كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى مراحل مشروع مراكز القيادة لأحد تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية ويستمر تنفيذه لعدة أيام، والذي يأتي في إطارخطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأت المرحلة بعرض التقارير والقرارات المتخدة، وإجراءات تنظيم التعاون بين كافة الوحدات المشاركة فى تنفيذ المشروع من مختلف التخصصات , وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وقام بفرض عددمن المواقف المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات.

ونقل الفريق أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لرجال المنطقة المركزية العسكرية، مشيداً بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية للقوات المشاركة فى المشروع، مؤكداً حرص القوات المسلحة على الإهتمام بجميع عناصر الكفاءة القتالية والإستعداد القتالى للوحدات والتشكيلات والإرتقاء بإمكاناتها وقدراتهالتنفيذ كافة المهام المكلفة بها بكفاءة وإقتدار.

حضر المشروع عدد من قادة القوات المسلحة .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الفريق أسامة عسكر مشروع مراكز القيادة بالمنطقة المركزية المنطقة المركزية العسكرية رئيس أركان حرب القوات المسلحة طوفان الأقصى المزيد القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكدت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن قواتها تمكنت من تدمير مسيرة وصاروخين باليستيين مضادين للسفن، استهدفا سفينة “غرايفلي” التابعة للقوات الأمريكية دون تسجيل أضرار أو خسائر.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن “سنتكوم”، في بيان عبر منصة إكس، أن قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت نظاما جويا غير مأهول (طائرة مسيرة) في جنوب البحر الأحمر.

وقالت: “لاحظت قوات القيادة المركزية الأمريكية أيضا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وأكدت أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر.

ونوهت إلى أن الصاروخين أطلقا “في اتجاه السفينة USS Gravely، وتم تدميرهما دفاعا عن النفس، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وشددت على أنه “تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تشكل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”، مضيفة أن قواتها تتخذ إجراءات “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية”.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • سنتكوم تؤكد تدمير صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنها في البحر الأحمر
  • رئيس الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين "إيفيس 2024"
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه
  • إنفوجراف.. وزارة العمل توثق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه حتى الآن