قال الدكتور أحمد البحيري، مستشار جمعية المضارين من قانون الإيجارات القديمة، إنه لا أزمة من تعامل المستأجرين بقانون الإيجار الجديد وفقا لوضع كل مستأجر ماليا واقتصاديا.

خبير تشريعات: 200 مليار جنيه ممتلكات مهدرة للدولة بسبب قانون الإيجار القديم ما أهمية عقد الإيجار لتسجيل المتزوج في حساب المواطن؟ الشقق المغلقة 

وأضاف "البحيري" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" إن هناك أكثر من 3 ملايين شقة مغلقة في مصر.

وتابع "هناك 200 مليار جنيه قيمة ممتلكات تابعة لوزارة الأوقاف، ولا تحصل بسبب قانون الإيجار القديم، تكفل الدولة وليس المالك الحق في توفير المسكن لكل المواطنين"، مطالبا بدفع القيمة الحقيقية لكل وحدة مماثلة بالظروف التي يعيشها المواطن.

أزمة عدم صيانة العمارات 

واستطرد "كل الأسعار العقارية ليست ثابتة وفقا للعرض والطلب، والغلاء الحاصل على المالك والمستأجر، ونحتاج إقرار الذمة المالية لكل مواطن مستأجر بشأن الموارد المالية، وحال التأكد من المستأجر أنه ضمن محدودي الدخل يتم دعمه والمخالف يعاقب".

وأردف "بسبب عدم صيانة العمارات هناك المئات ممن يموتون تحت العمائر الآيلة للسقوط"، مقترحا بأن تكون قيمة الإيجار حسب عدد الغرف بالمسكن، وقيمة الغرفة الواحدة يكون بـ150 جنيه، على أن تكون قيمة الوحدات التجارية 5 أمثالها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف أحمد موسى محدودي الدخل الإيجار القديم الوحدات التجارية الإيجارات القديمة الإيجارات القديم قانون الإیجار

إقرأ أيضاً:

3 لاعبين في الزمالك مهددين بالإيقاف قبل مباراة الأهلي.. «حل وحيد متاح»

لايزال صدى أزمة مباراة الزمالك والمصري، في إطار الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الممتاز، لم ينته بعد، إذ شهدت جدلا تحكيميا واسعا، أعقبه بيان رسمي من مسئولي القلعة البيضاء يهاجم طاقك تحكيم المباراة التي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدفين لهدف.

المباراة شهدت اعتراضات من قِبل عدد من لاعبي الزمالك، بشأن عدم احتساب ركلة جزاء تصدى لها النجم أحمد سيد زيزو في الدقيقة 72، لكنها ارتطمت بالعارضة، واتفق حكم اللقاء أحمد الغندور مع فريق «الفار» على عدم احتسابها كونها لم تتخط خط المرمى.

اعتراضات اللاعبين وصلت مواقع الاجتماعي، ونشر بعضهم «تعليقات» تهاجم قرار الحكم بعدم احتساب الكرة هدفًا.

ومن ثمّ بات الثلاثي أحمد سيد زيزو ومصطفى شلبي ونبيل دونجا، مهددين بعقوبة الإيقاف والغرامة، عقب خروجهم بعد المباراة بتعليقات هجومية عبر حساباتهم الرسمية على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، ضد التحكيم.

عقوبات تنتظر ثلاثي الزمالك بعد مباراة المصري.. حل وحيد للخروج من الأزمة

بند في لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، يكشف العقوبات المنتظرة للثلاثي، إلا أنه يوضح أيضا أن هناك حلا وحيدا لخروج الثلاثي من الأزمة التي تنتظرهم، وتحديدا قبل المواجهة الهامة أمام الأهلي المقرر لها 25 من الشهر الجاري، وهو ما يستعرضه «الوطن» في السطور التالية:

وينص البند 24 من اللائحة على أن من يرتكب مخالفة الإساءة باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي، أو الصحف الإلكترونية أو وسائل الإعلام أو الموقع الرسمي سواء لاعب أو نادٍ أو أي عنصر من عناصر اللعبة يكون معرضا للعقوبة بواحدة أو أكثر من العقوبات التالية: 

(1) التوبيخ

(2) الإيقاف بالمدة التي تحددها اللجنة

(3) غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه

كيف يخرج ثلاثي الزمالك من أزمة الهجوم على حكم المباراة عبر السوشيال ميديا؟

وهناك حل وحيد لخروج الثلاثي من الأزمة وفقا للائحة، في حال قبول الاتحاد لاعتذار النادي أو الشخص الذي ارتكب المخالفة إذا كانت بذات الوسيلة التي ارتكب بها المخالفة أو في أي صورة أخرى يقبلها الاتحاد.

وأثارت قرارات طاقم تحكيم مباراة الزمالك والمصري بقيادة أحمد الغندور، جدلا واسعا، وتحديدا الخاصة بركلة جزاء أحمد سيد زيزو لاعب الفريق، والتي طالب لاعبو الفارس الأبيض باحتسابها هدفا، إلا أن حكم المباراة رأى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها.

مقالات مشابهة

  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • العصبة تطالب الجامعة بالرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للبطولة الاحترافية بقسميها
  • عاجل.. وزير المالية: الخزانة تتحمل ٦ مليارات جنيه نتيجة لخفض أسعار الكهرباء لقطاع الصناعة
  • المالية: 120 مليار جنيه تسهيلات تمويلية للزراعة والصناعة والسياحة
  • معيط: نعمل على سياسات مالية تدفع القطاع الخاص لقيادة التنمية والنمو الاقتصادى
  • كريمة الحفناوي: الإخوان قدموا مشروعا لعزل قناة السويس عن مصر
  • البرلمان الكيني يوصي بإلغاء ضرائب جديدة أثارت احتجاجات
  • شاهد: ضرائب جديدة تشعل موجة غضب في كينيا واعتقال العشرات
  • 3 لاعبين في الزمالك مهددين بالإيقاف قبل مباراة الأهلي.. «حل وحيد متاح»
  • بعد انسحاب جانتس.. أيمن الرقب: مجلس الحرب الإسرائيلى أصبح دون قيمة