إنطلق بمحافظة أسوان برنامج لتدريب الإعلاميين حول قضايا العنف ضد المرأة، والذى تنظمه مؤسسة قضايا المرأة المصرية، بمشاركة 21 من الإعلاميين والصحفيين، من محافظات أسوان وسوهاج وقنا، والاقصر، والمنيا.

ويستمر البرنامج لمدة 3 أيام، بحضور منى فضالي الأخصائية الإجتماعية ببرنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة قضايا المرأة.

وقالت منى فضالى، إن الدورة التدريبية، تهدف إلى التعرف  والترويج لمشروع قانون موحد لمناهضة العنف.

وأشارت الى أن التدريب يأتي فى إطار مشروع: معا لمناهضة العنف ضد المرأة المصرية والممول من السفارة البريطانية بالقاهرة، ويحاضر  فى الدورة التدريبية أحمد أبو المجد المحامي بالنقض والخبير الحقوقي.

وأوضحت أن الدورة التدريبية،  تناول مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة تمهيدا لاحالته للجان النوعية المختصة،  كما تناولت أشكال العنف ضد المرأة وإجراءات التقاضى، والجرائم الجنسية،  وجرائم إسقاط الحوامل،  والجرائم الخاصة بخطف النساء والفتيات والأطفال واستغلالهم،  وجرائم العنف الأسرى ضد النساء والفتيات،  وسبل الوقاية من كافة أشكال العنف المشمولة فى القانون.

IMG-20240302-WA0031 IMG-20240302-WA0030 IMG-20240302-WA0029 IMG-20240302-WA0028 IMG-20240302-WA0023 IMG-20240302-WA0022 IMG-20240302-WA0024 IMG-20240302-WA0021

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قضايا العنف ضد المرأة مناهضة العنف ضد المرأة العنف ضد المرأة IMG 20240302

إقرأ أيضاً:

ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اختتمت فعاليات الدورة الأولى من برنامج صقل مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم ELITE NATIONAL COACHES ، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة البريطانية وجامعة مانشستر مترو بوليتان وأكاديمية رأيت تو دريم بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

خضع المدربون المشاركون إلى تدريب مكثف على أيدى خبراء ومتخصصين فى علم الرياضة، والتعرف على آليات تطبيق الأساليب الحديثة فى الخطط الفنية، والتعرف على أحدث التقنيات التكتيكات المتبعة فى ملاعب العالم بمختلف الدوريات .

ويستهدف البرنامج تطوير قدرات المدربين وزيادة كفاءتهم في تدريب وقيادة فرق المنتخبات الوطنية، بما يُسهم  في تحقيق النجاحات والتواجد المشرف على المستوى الدولي، ويعد هذا البرنامج واحداً من أهم برامج المدرب القومي المحترف للمدربين العاملين في المنتخبات الوطنية والمشروعات القومية بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على أهمية البرنامج ، وأهدافه التى تسعى الوزارة لتحقيقها بما يعود بالإيجاب على المستوى الفنى لمنتخبات كرة القدم، وتحقيق النتائج المرجوة فى مختلف البطولات عن طريق إطلاع المدربين على أحدث الأساليب الفنية فى عالم التدريب.

لفت الوزير إلى الحرص على استدامة البرنامج خلال الفترة المقبلة، والذى لقى الإشادة من جميع المدربين الذين شاركوا به الأيام الماضية، مبينًا أن  البرنامج يعكس مدى الاهتمام بمجال  تنمية القطاع الرياضي، ويعزز  الجهود المبذولة نحو تطوير  الجهاز الإداري ورفع كفاءته في الهيئات الرياضية.

وشهد حفل ختام البرنامج  توزيع شهادات المشاركة على المدربين الذين عبروا عن امتنانهم لجهود وزارة الشباب والرياضة وحرصها على دعمهم ببرامج متخصصة تصقل من مهاراتهم الفنية والإدارية.

 

مقالات مشابهة

  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل