أقرت الهيئة العليا لحزب العدل خلال اجتماعها، مساء أمس السبت، اختيار الأستاذ الدكتور حسام بدراوي، لرئاسة مجلس الأمناء الجديد للحزب، وكلفته بتشكيل مجلس الأمناء وعرضه على أول اجتماع قادم للهيئة العليا لإقراره.

 

جاء ذلك بناء على عرض النائب عبد المنعم إمام رئيس الحزب، الذى أشار فيه إلى أن الأستاذ الدكتور حسام بدراوي "سياسي قدير، ومن المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والنهج الإصلاحي منذ عقود، وصاحب الايديولوجية الليبرالية الاجتماعية التي ينتهجها حزب العدل نهجا سياسيا واضحًا منذ تأسيسه منتصف عام ٢٠١١".

 

اختصاصات مجلس الأمناء 

 

يأتي هذا القرار تفعيل لتشكيل مجلس الأمناء وفق ما نص عليه الباب الثالث من لائحة النظام الأساسي لحزب العدل، والذي يحدد طريقة تشكيل المجلس واختصاصاته.

 

حيث يراقب مجلس الأمناء نزاهة الانتخابات الخاصة برئيس الحزب والأمين العام، ويراقب مدى التزام قيادات الحزب وتشكيلاته بمبادئ الحزب وأهدافه وسياساته وبرامجه، ومدى توافق الخطاب السياسي للحزب ورسائله الإعلامية مع القيم والمبادئ التي قام عليها الحزب.

 

كما يقدم مجلس الأمناء المشورة لقيادات الحزب في حل الأزمات والمشكلات التي قد يتعرض لها الحزب في علاقاته مع الاخرين.

 

كما يقدم المجلس المشورة والدعم لاتخاذ القرارات المصيرية التي تؤثر في وجود الحزب ومستقبله، مثل الاندماج مع حزب آخر، أو الدخول في تحالف استراتيجي مع حزب أو أحزاب وجماعات سياسية أخرى.

 

ويفصل مجلس الأمناء في المنازعات التي قد تنشأ بين قيادات الحزب أو بين أعضاء الحزب، بسبب الخلاف على أحقية شغل المواقع القيادية أو حالات تنازع السلطة وتداخل الاختصاصات بين قيادات الحزب.

 

كما تحظر لائحة الحزب على أعضاء مجلس الأمناء تولي أية مناصب تنفيذية في الحزب خلال فترة عضوية المجلس، كما تحظر على رئيس الحزب أو قياداته التدخل بأي شكل من الأشكال في أعمال مجلس الأمناء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب العدل الدكتور حسام بدراوي مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

استعراض دراسة إقامة "التجمعات الصناعية المتكاملة" بالدقم

مسقط- العُمانية

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة بمسقط اجتماعه الثالث لعام 2024؛ برئاسة معالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس الإدارة.

واستعرض المجلس في اجتماعه الإجراءات التنفيذية لنتائج دراسة وزارة الاقتصاد لإقامة التجمعات الصناعية المتكاملة في كل من منطقة شليم للمعادن الصناعية وسلاسل التبريد والصناعات الغذائية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والصناعات القائمة على الألومنيوم في المنطقة الحرة بصحار، وربط هذه التجمعات الصناعية بالاستراتيجية الصناعية.

كما استعرض المجلس تطورات مشروع مدينة خزائن الاقتصادية ونسب الإنجاز ومراحل تنفيذ البنية الأساسية والطرق وقنوات تصريف المياه للحماية من الفيضانات في مدينة محاس الصناعية بولاية خصب في محافظة مسندم.

وناقش الاجتماع الموقف التنفيذي للهوية البصرية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومنح التسهيلات واعتماد الحوافز للمشروعات التي تستخدم تقنيات البناء الحديث، إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى التي تخص المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة والمدن الصناعية التي تقع تحت إشراف الهيئة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جلسة للبرلمان عقب العيد لمنح الثقة للحكومة الجديدة.. و3 إجراءات تحكمها
  • «مصر أكتوبر» يطالب أمناء الحزب بتبني أفكار تطويرية في مجال العمل العام
  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • استعراض دراسة إقامة "التجمعات الصناعية المتكاملة" بالدقم
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • تكالة يزور مجلس الشورى القطري
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160
  • المجلس الوزاري لمجلس التعاون يطالب بوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة