أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه ببيان صادر عنها أنّه "بتاريخ 2 / 3 / 2024، دهمت دورية من مديرية المخابرات في منطقة الشراونة - بعلبك، منزل المطلوب (ح.ر.ج.) دون العثور عليه، كما دهمت عددًا من المنازل بحثًا عنه حيث ضبطت داخل منزل اللبناني (ح.ن.) حوالى طنًا من حبوب الكبتاغون وكمية كبيرة من مادة الامفيتامين المستعملة لتصنيع الحبوب، بالإضافة إلى كمية من الأسلحة والذخائر".



وأضاف البيان:" وبتاريخ 3 / 3 / 2024، دهمت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات منازل مطلوبين في بلدتي النورا وحكر جنين – عكار، حيث أوقفت اللبنانيين (ع.ا.)، (ز،ا.)، (ع.ا.)، (ج.ج.) والسوري (م.ا.) لإقدامهم على الإتجار بالأسلحة والذخائر والقيام بأعمال التهريب".

وختم البيان:" سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 

ضبط جهاز الأمن والمخابرات اليمنية التابعة "للحوثيين"، عدد من الجواسيس، تابعين للموساد الإسرائيلي والاستخبارات الأميركية (CIA) وكانت تعمل منذ فترة في اليمن.

 

وأعلن جهاز الأمن والمخابرات التابع لأنصار الله "الحوثيين" في بيانه: بعون الله وتوفيقه، تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، وقامت شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو.

 

وأشار البيان البيان: إلى أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" تم تزويدها بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري.

 

وأضاف البيان: أن عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية، وبعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية.

 

وأكد جهاز الأمن والمخابرات، أن هذا الإنجاز الكبير تحقق بعون الله وفضله وبجهود كبيرة وتعاون مشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية.

 

ولفت إلى أن : الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية امتدت إلى أغلب نواحي الحياة، وأن آثار أعمال شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التخريبية تراكمت على مدى عقود من الزمن.

 

واستكمل البيان: "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية"، موضحا أن "شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره".

مقالات مشابهة

  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح
  • اعترافات صادمة للجاسوس الذي تم تكليفه بزرع أجهزة تنصت في منزل رئيس الوزراء اليمني الأسبق (فيديو)
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)
  • الوحدة 4400.. هذا ما استهدفته الطائرات الإسرائيلية في بعلبك
  • الجيش يُحرّر مخطوفاً عند الحدود بين لبنان وسوريا.. هذه تفاصيل العملية!
  • تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 
  • هل الحرب ضد البرهان أم الكيزان؟
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • في بعلبك.. مداهمات للجيش وتوقيفات
  • طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة