ثمن النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مشيرًا إلى أن «فاو» شعر بوجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي.

وقال عبد السلام الجبلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، إن زيارة «فاو» استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع في مصر، لافتًا الى أن هناك نظرة إعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليا.

وأوضح «الجبلي»، أن التوسع الأفقي يقارب الـ 4 ملايين فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدًا أهمية المراكز البحثية في مصر والتي تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، أن الإنتاج المحلي الذي يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاسترايتيجة، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

وتابع، أنه سيكون هناك الفترة القادمة وخلال رمضان، انخفاضا كبيرا في أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، مع توفير سلع أخرى كالسكر، معقبًا: «كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130 جنيها، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيها وهنرجع للوضع الطبيعي».

واختتم النائب عبد السلام الجبلي، أن انخفاض سعر الدولار يؤكد الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، موضحًا: «وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع».

اقرأ أيضاًيا ترى هتبقى بكام؟ مفاجأة سعر اللحمة قبل رمضان 2024

سعر كيلو اللحمة اليوم؟.. مفاجأة قبل رمضان 2024

استعدي لرمضان.. طريقة عمل الفاصوليا الخضراء باللحمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الدواجن اليوم أسعار اللحمة الحمراء اليوم أسعار اللحمة في مصر اليوم أسعار اللحوم أسعار اللحوم والدواجن اخبار مصر اليوم اسعار اللحوم اسعار اللحوم اليوم اسعار اللحوم اليوم فى مصر اللحوم سعر اللحمة سعر اللحمة في مصر اليوم سعر كيلو اللحمة سعر كيلو اللحمة المفرومة اليوم سعر كيلو اللحمة في مصر

إقرأ أيضاً:

طوارئ القاهرة: لم نتلق أي شكاوى خلال أيام عيد الأضحي

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت فى تنفيذ الخطة التى تم وضعها لتلبية إحتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك مشيرًا إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومديريات الخدمات لم تتلق أي شكاوى من نقص الخدمات أو السلع خلال أيام العيد.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يعملان على مدار 24 ساعة، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، وتم تخصيص رقمى الخط الساخن ١٥٤٩٦، و١١٤ للابلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

وأضاف محافظ القاهرة أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك خاصة السلع الأساسية كالأرز والسكر والزيت واللحوم والمكرونة، وأنابيب البوتاجاز، وتم عمل المخابز بكامل طاقتها لتوفير الخبز، كما تم تشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الإستغلال واحتكار السلع، والمرور الدورى على المخابز لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين للمرور علي كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم تكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق للحفاظ على الشكل الجمالى والحضاري خلال العيد.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير للمواطنين والمصطافين على شواطئ الإسكندرية
  • استقرار أسعار السمك اليوم في الأسواق المصرية بعد عيد الأضحى
  • طوارئ القاهرة: لم نتلق أي شكاوى خلال أيام عيد الأضحي
  • نائبان أمريكيان: أمل كبير بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل رمضان
  • البلدي بـ 350 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 20 يونيو 2024
  • سعر كيلو اللحمة في منافذ التموين اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024
  • محافظ أسوان: زراعة الأشجار بالطرق والشوارع لزيادة المسطحات الخضراء
  • سعر كيلو اللحمة في منافذ التموين اليوم الثلاثاء 18-6-2024
  • «الأرصاد» تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس ثالث أيام العيد: الأجواء مستقرة
  • "راصد أسواق" تبدأ أولى جولاتها برصد أسعار اللحوم والأضاحي في الإسكندرية