يتوقع تشكل الضباب فوق مناطق الطريق الصحراوي والسهول الشرقية خلال ساعات الليل ارتفاع واضح على درجات الحرارة الثلاثاء

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن فرص الأمطار تنحسر بشكل تام وانتهاء الفعالية الجوية عن الأردن الليلة ونهار الثلاثاء.

وأضاف أن الطقس يبقى الليلة بارداً بوجهٍ عام مع ظهور السحب المنخفضة، ويتوقع تشكل الضباب فوق مناطق الطريق الصحراوي والسهول الشرقية خلال ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: فرصة لهطول زخات من المطر في هذه المناطق بالأردن

وأشار إلى أنه يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة الثلاثاء، لتصبح أعلى من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، مع توقعات بتشكل الضباب في الصباح الباكر فوق أجزاء من السهول الشرقية ومناطق الطريق الصحراوي.

وبين طقس العرب إن الطقس يكون خلال ساعات النهار لطيفاً ومشمساً في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تتحول مع ساعات العصر الى شمالية غربية خفيفة السرعة.

ولفت إلى أن الطقس يكون ليلا بارداً بوجهٍ عام، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

وتوقع أن تكون درجات الحرارة نهار الثلاثاء: العاصمة عمان 19 درجة مئوية، إربد 16 درجة مئوية، عجلون 15 درجة مئوية، البحر الميت 24 درجة مئوية، خليج العقبة 27 درجة مئوية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن أخبار الطقس الطقس في الأردن درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

درجات حرارة تصل إلى 40 مئوية في مناطق بالعاصمة عمان

تشير آخر التطورات الجوية إلى تأثر الأردن اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية حارة تتسبب بارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

وترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4 إلى 6 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح حارا نسبيا إلى حار في مختلف المناطق.

وبحسب "طقس العرب" يتطور النظام الجوي إلى موجة حارة اعتبارا من الخميس تستمر لأيام عدة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات من 7 إلى 9 درجات مئوية، ويصبح الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق، خصوصا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع وسط توقعات بوصول درجات الحرارة لنهاية الثلاثينيات في العاصمة عمان، وتقترب من الـ40 مئوية في بعض أحياء العاصمة خصوصا الشرقية، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة لتتجاوز منتصف الـ40 في بعض المناطق ويتوقع أن تشهد هذه المناطق أجواء شديدة الحرارة.

ومع تأثر الأردن بالموجة الحارة يوصى بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات، والتخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق.

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • حالة الطقس.. 41 درجة مئوية بمحافظة شرم الشيخ
  • طقس الفيوم حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى 37 درجة
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟