أفادت قناة "المسيرة" الفضائية اليمنية اليوم الاثنين، أن الطائرات الأمريكية والبريطانية استهدفت بثلاث غارات على الأقل منطقة يسنم بمديرية باقم في محافظة صعدة شمالي البلاد.

الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في بحر العرب بعد ساعات من استهداف سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر

وقالت القناة: "عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بـ 3 غارات منطقة يسنم بمديرية باقم في محافظة صعدة شمالي البلاد".

ولم توضح القناة اليمنية نتائج الهجوم، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني حتى اللحظة.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) اليوم الاثنين، استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب، بعد ساعات من استهداف سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وكانت شركة "أمبري" للأمن البحري قد أعلنت اليوم الاثنين، اندلاع حريق على متن سفينة إسرائيلية تم استهدافها جنوب شرقي عدن، بعد تعرضها لتفجيرين أحدهما عن بعد.

ويأتي هذا الاستهداف ضمن حملة بدأتها الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، وشنت فيها هجوما واسعا على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد، مؤكدين أن أفعالهم في البحر الأحمر تهدف إلى مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقالوا إنهم لا يتدخلون في حرية الملاحة في المنطقة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون تل أبيب صنعاء طوفان الأقصى قطاع غزة لندن واشنطن

إقرأ أيضاً:

ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان

شنت إسرائيل، الجمعة، غارات على بلدتين في جنوب لبنان، بعيدتين نسبيا عن الحدود، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم سوريان، وفق ما أفادت مصادر إعلامية لبنانية.

وأفادت الوكالة الوطنية صباحا بشن “الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة النجارية” الساحلية الواقعة في قضاء صيدا، وغارة أخرى على بلدة العدوسية المجاورة.

وتبعد البلدتان نحو ثلاثين كيلومترا كمسافة مباشرة عن أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل.

وأفادت “وكالات الانباء، أن طيران الاحتلال الحربي والمسير شن سلسلة غارات استهدفت بلدتي النجارية والعدوسية على ساحل الزهراني.

وأوضحت “روسيا اليوم”، نقلا عن مراسلها، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات استهدفت بلدة النجارية في قضاء صيدا عمق جنوب لبنان، بالتزامن مع غارات نفذتها مسيرات إسرائيلية على البلدة عينها.

مقالات مشابهة

  • 19 مايو خلال 9 سنوات.. استشهادُ وإصابةُ 5 مواطنين في قصف لطيران العدوان السعوديّ الأمريكي على صعدة و15 شهيداً وجريحاً في استهداف سيارتَينِ مدنيتين بإب
  • القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة
  • قوات موالية للحكومة اليمنية تكسر هجوماً حوثياً جنوبي مأرب
  • سنتكوم: الحوثيون استهدفوا سفينة نفط يونانية في البحر الأحمر
  • هيئة عمليات التجارة البريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم في البحر الأحمر
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد أن اصطدم بها جسم غريب في البحر الأحمر
  • هيئة بريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد استهدافها في البحر الأحمر
  • الحوثيون يبثون مشاهد لـ "إسقاط" مسيرة أمريكية في أجواء اليمن
  • "الحوثيون" ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في محافظة مأرب
  • ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان