كتب- محمد سامي:
التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمـد زكي، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي أمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً ، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.
تناول اللقاء عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين والتي ترتكز على أسس راسخة من التعاون والتنسيق وتطابق الرؤى تجاه مختلف القضايا والموضوعات ذات الأهتمام المشترك.


وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة البحرينية والتي تشكل نموذجاً محورياً للعمل المثمر بما يحقق المساعي المشتركة لكلا البلدين في كافة القطاعات.
من جانبه أعرب أمين عام مجلس الدفاع الوطني البحريني عن تقدير بلاده للجهود الصادقة التي تبذلها الدولة المصرية وقواتها المسلحة في تحقيق الاستقرار بالمنطقة ودعم ركائز الأمن القومي المصري والعربي، مؤكدا الحرص على تعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين في ضوء عمق الروابط المصرية البحرينية على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية.
حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الفريق أول محمد زكي القوات المسلحة مملكة البحرين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" و"سو-25" في مطاراتها.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان: "استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 107 مناطق".

وأوضح البيان، أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" وعشرة صواريخ من طراز "هيمارس".

وبحسب البيان، فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 135 عسكريًا ودبابة وخمس مركبات ومدفعين من طراز "ميستا-بي" و"إم 198".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًخاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

القوات الروسية تحرر بيرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية

القوات الروسية تشن ضربة جماعية على منشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. البرهان يلتقي وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان “مواجهة المليشيات الممولة من عائلة دقلو”
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • استعرضا أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.. سمو ولي العهد يلتقي سمو ولي عهد الكويت
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • المجلس الرئاسي يلتقي رئيس الأركان العامة