قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، إن مدريد سترسل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التابعة للأمم المتحدة مبلغا إضافيا قدره 20 مليون يورو "21.9 مليون دولار" كمساعدة.

وأوضحت وكالة رويترز أن هذا المبلغ سيكون بالإضافة إلى مبلغ 3.5 مليون يورو (3.8 مليون دولار) الذي تعهدت به البلاد بالفعل في فبراير.

ولم تكن إسبانيا من بين الدول المانحة التي جمدت التمويل لوكالة الأمم المتحدة وسط أدلة ووثائق قدمتها إسرائيل تزعم أن بعض موظفيها شاركوا بشكل مباشر في هجوم حماس في 7 أكتوبر وأن آخرين لهم علاقات مع نشطاء الإرهاب -حسب قولها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تسجيلات صوتية الأسبوع الماضي زعم أنها تجرم موظفين إضافيين في الأونروا.

ولطالما دعت إلى ضرورة حل الأونروا، وقد دفعت الادعاءات الأخيرة العديد من الدول المانحة إلى الإعلان عن تجميد التمويل، ما زاد المخاوف من أن الوكالة، التي تقول إنها القناة الرئيسية للمساعدة للملايين في القطاع خلال الحرب بين إسرائيل وحماس يمكن أن تتوقف عن العمل في غزة وأماكن أخرى في الشرق الأوسط في غضون أسابيع.

وحذر المدير العام للأونروا، فيليب لازاريني، الاثنين الماضي في رسالة إلى رئيس الجمعية العامة من أن وكالته وصلت إلى “نقطة الانهيار”، حيث يقوم المانحون بتجميد التمويل، وتمارس إسرائيل ضغوطا لتفكيك الوكالة وترتفع الاحتياجات الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإسباني الاونروا خوسيه مانويل ألباريس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

موقف بيريز من استمرار فينيسيوس في ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن موقف رئيس نادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​فلورنتينو بيريز​ الجدل بشأن مستقبل لاعبه البرازيلي ​فينيسيوس​ جونيور في السانتياغو برنابيو، بعد ضم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي. 

70 مليون يورو لانتقال كورتوا إلى الدوري السعودي أبو الدهب: بعض اللاعبين يتعالون على المنتخب  موقف بيريز من استمرار فينيسيوس في ريال مدريد

اكدت التقارير ان اللاعب البرازيلي يعتبر رهانا شخصيا لرئيس النادي الملكي الذي ضمه عندما كان عمره لا يزال 16 عاما مقابل 45 مليون يورو قادماص من نادي فلامينجو البرازيلي.

وكان فينيسيوس قد جدد عقده مع الريال حتى صيف 2027، بشرط جزائي وصلت قيمته إلى مليار يورو، وهو ما يجعل ضمه أمرا مستحيلا دون موافقة ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • بايدن: سنؤخر توريد باتريوت للمشترين الأجانب حتى تلبية احتياجات أوكرانيا
  • إسبانيا تدعو الدول الأوروبية للاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  • موقف بيريز من استمرار فينيسيوس في ريال مدريد
  • وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي يخصم 35 مليون دولار من أموال ضرائب السلطة الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات والتعاون مع عدد من الدول
  • لجنة الضمانات السيادية: رئيس الوزراء حدّد 5 تصنيفات كأولوية لمنح التمويل
  • بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس