صدى البلد:
2024-06-11@21:07:28 GMT

لفترة محدودة.. سيات ليون بخصم 70%

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

تتميز السيارة سيات ليون بتصميمها الشبابي الأنيق، وتعتبر من أهم سيارات سيات المرشحة للاستيراد من الخارج بعد تخفيض قيمة الوديعة البنكية الخاصة بها 70%.

لفترة محدودة.. سيات ليون بخصم 70%

وافق مجلس الوزراء على إعادة العمل بقانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين مرة أخرى، بعد نهاية العمل به؛ وذلك بهدف منح فرصة لمن لم يستفد بالقانون في المرة الأولى.

 

وسيتم إعادة العمل بالقانون لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون، مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى، وكان مجلس الوزراء أعلن للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2022 عن القانون الذي يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك والضرائب وفقاً لعدة شروط تيسيراً على المصريين في الخارج.

 

وينص قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين على إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار يتم وضعها في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

 

وانتهى العمل بالقانون، بعد أن استمر العمل به نحو 5 أشهر، في مايو الماضي، بحصيلة بلغت حوالي 900 مليون دولار، وتتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج حسب العلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك، وسواء كانت تخضع لاتفاقيات دولية أم لا.

 

قيمة الوديعة الدولارية لسيارة سيات ليون بخصم 70%

بلغت قيمة الوديعة الدولارية لسيارة سيات ليون موديل 2023 نحو 6055 دولار "الفئة الكاملة".

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيات ليون مجلس الوزراء السيارات الوديعة الدولارية سيات ليون من الخارج

إقرأ أيضاً:

توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة

البلاد ــ نجران

وسط منظومة متكاملة وجهود دؤوبة وعملٍ مستمر على مدار الساعة، تواصل الجهات الحكومية والخاصة والتطوعية بمنفذ الوديعة ومدينة الحجاج، استقبال الحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية عبر المنفذ، وتسهيل وإنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة، حيث بدت ملامح السعادة والفرحة على محياهم وهم يهيمون بمغادرة المنفذ في طريقهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتبذل الجهات الحكومية جهودًا كبيرة وملموسة لخدمة الحجيج، حيث تقوم صحة المنطقة بتقديم جميع الخدمات الصحية والوقائية لهم، تتضمن الكشف الطبي على الحجاج، وتطعيمهم بمضادات للأمراض الوبائية، وإعطاءهم العلاج، إضافةً إلى توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة، وتزويدهم بمنشورات تثقيفية وتوعوية حول الممارسات الصحية والوقائية في الحج، إلى جانب توافر الأجهزة الطبية وغير الطبية وسيارات إسعاف عالية التجهيز لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للحجاج.

فيما سخرت جوازات نجران إمكانياتها لتسهيل إنهاء إجراءات دخول الحجاج، ليتمكنوا من العبور في وقت قياسي ودون تأخير، في حين تقدم جمارك المنفذ خدماتها لضيوف الرحمن المتمثلة في تجهيز مسارات خاصة بحافلات نقل الحجاج، وإعطائهم الأولوية في إنهاء إجراءات الدخول، إلى جانب رفع طاقة المنفذ التشغيلية لاستقبال الحجاج وتيسير دخولهم.

ويشارك فرع الهلال الأحمر بمنطقة نجران في استقبال الحجاج بتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لهم، وتقديم المواد التوعوية والتثقيفية الخاصة بالإسعافات الأولية، إضافة إلى رفع الجاهزية في المراكز المؤدية إلى مكة المكرمة، لتقديم جميع الخدمات الإسعافية.

وتعمل الكوادر الإدارية والدعوية بفرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة على إرشاد وتسهيل دخول الحجاج إلى أراضي المملكة، من خلال توعيتهم وتثقيفهم بشروط فريضة الحج وآدابها، والإجابة عن استفساراتهم وخدمتهم وتسهيل مهامهم، إلى جانب توزيع عدد من المطويات والكتيبات التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك، بالإضافة إلى شرح تطبيق “رُشد” الذي قدمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للمستفيدين من خدماتها من الحجاج.

ويشارك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بنجران في استقبال الحجاج وتوزيع المطبوعات التوعوية والإرشادية، بالإضافة إلى معرض إرشادي توعوي متكامل أنشئ خصيصاً في استراحة الحجاج، فيما تقوم دوريات أمن الطرق بدورها في مرافقة تفويج حافلات الحجاج من منفذ الوديعة إلى استراحة الحجاج، حتى خروجهم من حدود منطقة نجران في مركز سلطانة.

ويقدّم المتطوعون والمتطوعات خدمات تطوعية وإنسانية على مدار الساعة في المنفذ، ومدينة الحجاج بالوديعة، من خلال توزيع الوجبات الغذائية، وتقديم المساعدات الإنسانية للمسنين والمرضى، وذلك من منطلق واجبهم وحسهم الوطني والمجتمعي تجاه ضيوف المملكة من الحجاج.

من جهتهم عبّر الحجاج اليمنيون عن خالص شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، على اهتمامهما وحرصهما على راحة الحجيج من أنحاء العالم كافة، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر، مؤكدين أن حسن الاستقبال وكرم الضيافة ليست بغريبة على أبناء المملكة.

وأشاروا إلى أن الخدمات الراقية المقدمة والتنظيم المميز والعمل الاحترافي من قبل الجهات العاملة بالمنفذ ومدينة الحجاج أسهمت في إنهاء إجراءات دخولهم بسرعة وراحة تامة، سائلين الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • سموتريش يأمر بخصم 130 مليون شيكل من أموال المقاصة
  • كيف علّق القصيفي على قرار نداء الوطن بوقف العمل فيها يوم الجمعة المقبل؟
  • سموتريتش يأمر بخصم 35 مليون دولار من المقاصة الفلسطينية
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم وبدأ العمل بالقانون الجديد
  • محافظ الشرقية يُطيح برئيس وحدة محلية وسكرتيره ويُجازي مقصرين بخصم 3 أيام من الراتب
  • المنافذ الجوية والبرية في اليمن تسجل وصول ومغادرة 9529 مسافرين وزائرين
  • تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج
  • ”تدشين المستشفى الميداني بمنفذ الوديعة: جهود إنسانية تعزز الدعم الطبي للمسافرين”
  • طرق حفظ اللحوم لفترة طويلة
  • توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة