المناطق_متابعات

يقول خبراء إن العاهل البريطاني الملك تشارلز سيفوّت يوم الاثنين أول فعالية ملكية رئيسية منذ تشخيص إصابته بالسرطان، لكن لا توجد إشارة على تواري الملك عن أنظار العامة، أو التفكير في التنحي.

واضطر تشارلز (75 عاما) إلى إرجاء جميع ارتباطاته العامة منذ إعلان قصر بكنغهام قبل شهر تقريبا أنه من المزمع أن يخضع للعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

وصدم النبأ البلد الذي اعتلى الملك عرشه قبل أقل من 18 شهرا فحسب عقب وفاة والدته في سبتمبر أيلول 2022 بعد 70 عاما على عرش المملكة المتحدة.

وسيكون غيابه محسوسا بشدة يوم الاثنين الذي سيفوّت فيه فعاليات للاحتفال بالكومنولث، وهو اتحاد يضم 56 دولة انبثقت من الإمبراطورية البريطانية.

ويوم الكومنولث هو حدث سنوي مهم في تقويم فعاليات العائلة المالكة، وتشارلز هو رئيس الكومنولث الذي كانت والدته تحبه بشدة.

وفي هذا اليوم، يحضر يوم كبار أفراد العائلة المالكة قداسا بكنيسة وستمنستر آبي في لندن التي تُوج فيها تشارلز العام الماضي وفقا لـ “العربية”.

وعلى الرغم من عدم حضوره شخصيا، حيث ستقود زوجته الملكة كاميلا أداء الواجب الملكي، فإن تشارلز سيلقي كلمة بالفيديو، في أحدث دليل على أنه يقوم بواجباته الرسمية.

ومنذ الكشف عن مرضه، ظهر وهو يستضيف رئيس الوزراء ريشي سوناك في اجتماعهما الدوري المعتاد. وفي الأسبوع الماضي تم تصويره وهو يحيي كبار الشخصيات الأجنبية، وفي مكالمة فيديو مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز

حضرالأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، ممثلًا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، احتفال السفارة البريطانية الذي نظمته بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

وقدم نيافته التهنئة للسفير جاريث بايلي سفير إنجلترا في مصر، كما حضر الحفل أيضًا الأنبا أنجليوس أسقف لندن، بدعوة خاصة من السفارة الإنجليزية بالقاهرة.

وفي سياق متصل، نظمت كورالات الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، لقاءً لها بمقر الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وشارك في اللقاء كورالات من الكنائس القبطية والسريانية والأرمينية والإثيوبية والإريترية، حيث قدم كل فريق عددًا من الألحان والترانيم كلٍ بلغته، وشاركت الكنيسة القبطية بفريق أم النور تحت إشراف الشماس عزت حنا بحضور الأب القمص بافلوس سعيد أحد الكهنة المصريين بهولندا.

كما زارت مجموعة من ولاية ڤستفاليا شمال نهر الراين، بألمانيا دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر، وذلك في إطار التقديس «حسب عاداتهم» حيث جاءوا إلى الدير سيرًا على الأقدام.

وتقدم هذه المجموعة خدمات مشورة وتوعية للمساعدة في الإقلاع عن التدخين، واستقبلهم الأنبا دميان أسقف شمالي ألمانيا ورئيس الدير ورحب بهم، وكانت له جلسة محبة وتعارف معهم.

مقالات مشابهة

  • بحضور شخصيات عامة.. 32 صورة من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز بالسفارة البريطانية
  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز
  • مدة غياب مصطفى محمد بعد إصابته مع منتخب مصر
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • الملكة رانيا للملك: أحلى سنوات العمر بجنبك سيدنا
  • يورو 2024.. غياب نجم منتخب ألمانيا عن الاستعدادات الأخيرة لمواجهة اسكتلندا