كتب- نشأت علي:

وافق النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، على تعديلات قانون المالية الموحد المقدم من الحكومة، داعيًا الأعضاء للموافقة عليه، ومؤكدا أن التعديلات المطروحة خطوة جديدة من خطوات الحكومة لإرساء دعائم الانضباط المالي في إعداد وتنفيذ والرقابة على الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية؛ بما يضمن الاستغلال الأمثل لموارد الدولة.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سعد الدين، مؤكدا أننا أمام تعديل جوهري في المالية العامة للدولة يسهم لتحسين المؤشرات المالية خاصة أن موازنة الحكومة العامة بها إيرادات الموازنة العامة للدولة و59 هيئة اقتصادية بما يصل نحو 5 تريليونات جنيه، بينما إيرادات الموازنة العامة للدولة فقط تبلغ 2.1 تريليون جنيه وهو ما يؤدي إلى مؤشرات غير واقعية على النحو الدقيق.

وناشد النائب عبد الوهاب خليل، الحكومة، سرعة الانتهاء من موازنة البرامج والأداء خاصة أن مصر بحاجة إليها بشكل سريع وليس كما هو متبع من الحكومة خلال الفترة الحالية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب عبد الوهاب خليل حزب مستقبل وطن أحمد سعد الدين موازنة الحكومة العامة طوفان الأقصى المزيد العامة للدولة

إقرأ أيضاً:

دائرة المالية أبوظبي تنظم فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025

نظّمت دائرة المالية – أبوظبي فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025، في إطار تعزيز دورها المحوري لبناء منظومة مالية قوية قائمة على الابتكار ودعم مسيرة الاستقرار والرخاء والازدهار الاقتصادي في الإمارة.

وشهد الفعالية حضورا قويا بمشاركة أكثر من 450 شخصا من 60 هيئة وجهة حكومية في الإمارة، إلى جانب وكلاء الدوائر ومديرين عمومين ونخبة من كبار المسؤولين.

وناقش المشاركون في الفعالية جملةً من المبادرات المبتكرة والاستباقية لإعداد الموازنة وتخصيص الموارد الحكومية، والتي تشكل ركيزة أساسية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز رفاهية المجتمع.

وتبادل المشاركون الرؤى والخبرات حول أهم جوانب إعداد موازنة 2025 مع الحرص على تبني أعلى معايير التخطيط الدقيق والمسؤولية المالية والكفاءة في تخصيص الموارد.

وتحدد دورة موازنة عام 2025 الإطار الشامل للأولويات الحكومية من خلال التخصيص الأمثل للموارد، وتنويع مصادر الإيرادات، وتبنّي سياسة إنفاق رشيدة؛ ولتحقيق الأهداف المرجوة، يجب دعم أولويات الحكومة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بما ينعكس إيجابًا على المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

وتضمّن جدول الفعالية عددًا من الجلسات التفاعلية والعملية مع ممثلي دائرة المالية، بالإضافة إلى عدة متحدثين بارزين من دائرة الصحة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومركز النقل المتكامل، وغيرها من الجهات والهيئات الحكومية.

وركّزت الجلسة الأولى على مراجعة الموازنة، فيما تطرّقت الجلسة الثانية إلى إعداد موازنة 2025.

ونُظّمت جلسة نقاشية لاستكشاف سبل تعزيز التعاون المالي وتحفيز العمل المشترك والفعال بين دائرة المالية- أبوظبي ومختلف الجهات والهيئات الحكومية.

وقالت بثينة المزروعي، مدير عام الشؤون المالية الحكومية في دائرة المالية: سعدنا بالنتائج التي حققناها خلال فعالية دورة الموازنة، حيث عملنا سويًا لتحقيق مهمتنا الرامية إلى تعزيز الكفاءة المالية وترسيخ مبادئ الشفافية في القطاع المالي؛ هدفنا توطيد سبل التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دائرة المالية في أبوظبي ومختلف الجهات الحكومية، بما يضمن استمرارية النمو الاقتصادي المستدام والمزيد من الرخاء والازدهار لمجتمعنا.

وأضافت: بفضل الدعم المستمر والتوجيهات القيّمة لقيادتنا الرشيدة، لا ندّخر جهدًا في عملنا نحو تحقيق تطلعاتنا ورؤيتنا الطموحة لإمارة أبوظبي، ونواصل تكريس كامل قدراتنا وإمكاناتنا لتمكين ودعم القطاعات الحيوية كالقطاع الصحي وقطاع التعليم والرعاية الاجتماعية، وتسريع وتيرة النمو بما يضمن حصول الجميع على أساسيات الحياة الكريمة. كما نواصل بذل الجهود لتحقيق أهدافنا المرجوة وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد للابتكار والاستدامة المالية والتنمية الشاملة.

وتخلل الفعالية عدد من الجلسات والأنشطة التفاعلية تمكّن المشاركون من خلالها من استعراض رؤيتهم وأفكارهم المبتكرة واتخاذ خطوات عملية نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى بناء منظومة مالية مزدهرة ومستدامة.وام


مقالات مشابهة

  • المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة فى ١١ شهرًا أفضل من المستهدف
  • 33 تريليون دينار للدفاع في موازنة 2024.. هل تتضمن صفقات تسليح؟- عاجل
  • المالية: عجز الموازنة العامة الكلي ينخفض لـ 3.6% خلال أول 11 شهرا
  • «مالية أبوظبي» تطلق دورة الموازنة لعام 2025
  • دائرة المالية أبوظبي تنظم فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025
  • المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة فى 11 شهرًا «أفضل من المستهدف»
  • وزير المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة في 11 شهرًا «أفضل من المستهدف»
  • وزارة المالية:(42) تريليون ديناراً إيرادات العراق خلال الأشهر الأربعة الماضية 89% منها من إيرادات النفط
  • ائتلاف المالكي:حصة الإقليم في موازنة 2024 هي الأكبر
  • كردستان راضية ومحافظات يائسة من 2024.. هل هناك مؤامرة وراء تخفيض التخصيصات؟