كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مطالبات إسرائيلية بالحصول على تعويضات مالية كبيرة من السلطة الفلسطينية وحركة حماس.

وأوضحت الصحيفة أن 124 عائلة إسرائيلية رفعت دعاوى تطالب بتعويضات من السلطة وحماس، بقيمة 100 مليون شيكل لكل مدعٍ.

وزعمت الدعاوى الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية تمول قطاع غزة بما في ذلك حكومة حركة حماس، إلى جانب الاستثمار في البنى التحتية ورواتب الموظفين ورواتب الأسرى وعائلات الشهداء.




والعائلات الإسرائيلية التي تقدمت بالدعاوى القضائية، هي عائلات قُتل أبناؤها في هجوم السابع من أكتوبر الماضي، بالمستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

ورفع الإسرائيليون الدعاوى إلى المحكمة المركزية في القدس بمساعدة منظمة "شورات هدين"، وتؤكد أن تصفية حركة حماس يكون عبر اجتثاث "أنابيب الأكسجين الاقتصادية"، على حد وصفهم.

وشدد أصحاب الدعاوى الإسرائيلية على ضرورة مواصلة العملية العسكرية تزامنا مع العمل في المحور الاقتصادي والقانوني، معتبرين أن بقاء تمويل لحركة حماس سيمكنها من إعادة بناء نفسها من جديد في المستقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية تعويضات السلطة حماس حماس الاحتلال السلطة تعويضات الحرب صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق تامير هيمان قوله إن صورة إسرائيل كدولة قوية عسكريا تتراجع وتواجه خطر العزلة...

 وأضاف أنه إذا نشبت حرب شاملة في الشمال فلن تشبه أي حدث آخر تعيشه الجبهة الداخلية المدنية في إسرائيل و من شأنه أن يجعلها في وضع أسوأ من الوضع الحالي... وتابع قائلا إن التفكير يجب أن ينصب حول كيف ستنتهي الحرب في الشمال وما الذي سيدفع الحزب لقبول وقف إطلاق النار ... وفي السياق نفسه ذكرت القناة الثانية عشر الإسرائيلية أن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء العملية العسكرية في رفح مبكراً من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة حزب الله ،،، وأن إسرائيل بحاجة الى الحفاظ على قوة الردع في الشمال وضمان عودة النازحين الإسرائيلين الى مسكانهم في المناطق الحدودية في أقرب وقت ... فهل تدخل إسرائيل مغامرة جديدة في الشمال وهي لم تحقق هدفها بالقضاء على حماس ولم تحرر المحتجزين في قطاع غزة ؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟
  • كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية
  • حرب إبادة في غزة وعقوبات أميركية على جماعة إسرائيلية متطرفة ..صحيفة مشهورة تفضح المستور
  • غضب بشأن تصريحات إسرائيلية بأنه لا يوجد مدنيون أبرياء في غزة
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • مجلة إسرائيلية: هذا ما يكشفه خروج غانتس عن إستراتيجية إسرائيل الفاشلة بغزة
  • وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي يخصم 35 مليون دولار من أموال ضرائب السلطة الفلسطينية