نظمت وزارة الداخلية دورة تدريبية بمقر أكاديمية الشرطة لطلبة وطالبات كلية الشرطة، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات.

 تعرف خلالها الطلبة والطالبات على ماهية قواعد الأمم المتحدة (نيلسون مانديلا) لمعاملة السجناء من خلال دراسة التطور التاريخى لقواعد معاملة السجناء، والإلمام بالمبادئ الأساسية المنظمة لتلك القواعد.

وتم استعراض بعض تجارب الدول فى آلية التفتيش الداخلية كما ورد بكتيب تقييم مدى الامتثال لقواعد "نيلسون مانديلا" قائمة لآليات التفتيش الداخلية، وفهم حقوق النزلاء ومعاملتهم وفقا لقانون تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعى وقواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء.

 كان لتلك الدورة بالغ الأثر على الطلبة والطالبات فى الارتقاء بمستوى التثقيف والفهم والوعى بالقواعد الدولية والأممية فى مجال معاملة السجناء للوصول إلى تطوير آداء هؤلاء الطلبة بمجرد انخراطهم فى مجالات العمل الأمنى عقب تخرجهم.

وفى ختام الدورة، تم استعراض أهم الإنجازات الوطنية فى مجال تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل بالوزارة.

يأتى تنظـيم تلك الدورة ذلك انعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

وذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الارتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لجميع العاملين بها، والترحيب الدائم بالتعاون المُثمر والبناء بينها وبين الكيانات الأممية المعنية.

 

IMG_1313 IMG_1314 IMG_1315 IMG_1312

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة الإصلاح والتأهيل طالبات كلية الشرطة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/ 2024، وفق أعلى المعايير والاختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الاستعداد، من خلال تكثيف الإنتشار الأمني بمحيط اللجان، وكل الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.

وأعلنت الوزارة أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.  

وتمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية، وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية، لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

وتابعت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية، بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة  للإطلاع على مدى جاهزيتها، والتشديد على مراعاة تقديم كل أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم.

وشددت وزارة الداخلية على استنفار كل الطاقات، والتزام رجال الشرطة بآداء المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تقدم شهادات مزورة.. .الأمن يداهم أكاديمية وهمية بالمعادي
  • أكاديمية المتحدة للإعلام تنظم برنامج تدريبي متخصص في مجال المحتوى الرقمي
  • «الداخلية» تواصل مبادرة «مأموري أقسام ومراكز الشرطة» لدعم محدودي الدخل
  • "الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • مبادرة "جيل جديد".. الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة السويس
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)
  • الداخلية الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة السويس
  • الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث