تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر مارس 2024م، من انتزاع 574 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و54 لغما مضادا للدبابات، و516 ذخيرة غير منفجرة.

واستطاع فريق "مسام" نزع لغم واحد مضاد للأفراد و147 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، إلى جانب نزع 4 ألغام مضادة للأفراد في مديرية هجر بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة تم نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة، ونزع ذخيرتين غير منفجرتين بمديرية حيس، وفي مديرية مأرب بمحافظة مأرب جرى نزع 50 لغما مضادا للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة.


وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة نزع فريق "مسام" 25 ذخيرة غير منفجرة، وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، و37 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 434 ألفا و576 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ألغام اليمن مشروع مسام ذخیرة غیر منفجرة فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الشرقية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، وصدور تعميم لجميع الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة المختلفة بإعلان النتيجة وإتاحتها في المدارس ليسهل للطلاب الحصول عليها. 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الشرقية

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بإشراف المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، تخصيص رابط إلكتروني على الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية لعرض النتيجة بالاسم ورقم الجلوس ويمكن الدخول عليها من هذا الرابط. 

محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 

وجاء ذلك بعدما اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة نجاح 87.1%. 

ومن المقرر أن تعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية في وقت لاحق، موعد فتح باب التظلمات لتلقي الطلبات من الطلاب الراغبين في إعادة تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بهم. 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، يبلغ 144 ألفا و403 طلاب موزعين على 795 لجنة امتحانية، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مشروع مسام ينتزع 1.406 لغمًا من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الشرقية
  • انفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع
  • إنفوجرافيك.. أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • «التخطيط»: 4.5 مليار جنيه استثمارات لتنفيذ 324 مشروعا بالمنيا خلال 2023-2024
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • ملتقى مأرب لدعم ضحايا الألغام: تسليط الضوء على معاناة فئة منسية