أكد لؤي عبد الله سليم، مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالشرقية أنه احتضن مركز شباب السعادات التابع لمركز بلبيس فعالية مهمة لمحو الأمية، بالوحدة المحلية لكفر أيوب وذلك ضمن بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة، والجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية لتعليم الكبار.

وأضاف مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالشرقية انه تضمنت الفاعلية إجراء الامتحان الفوري لـ100 دارس في الامتحان الفوري لطلبة الجامعات، مشيرا إلى إن فعاليات محو الأمية تعد من أهم الأنشطة الثقافية التي تحظى باهتمام جميع أجهزة الدولة، لما لها من عائد إيجابي على المجتمع.

وأعربت "هناء قنديل" رئيس مركز شباب السعادات،عن سعادتها الغامرة باستضافة هذه الفعالية التنويرية المهمة مؤكدة على أهمية أن تتحول مراكز الشباب إلى منارات ثقافية، وألا يقتصر دورها على توفير فرص ممارسة الرياضة فقط.

بيطري الشرقية ينظم قافلة طبية في بقرية أبو عمران بكفر صقر

ومن جانبه رحب الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية،بتنفيذ مثل هذه الفعاليات الثقافية الرامية إلى رفع مستوى المجتمع، وتعزيز القدرات المعرفية للشباب، مشددا على استعداده الدائم لدعم ومساندة جميع الفعاليات التي ترفع من مستوى الوعي لدى الشباب.

وأكد وليد الجمل، مدير إدارة الشباب والرياضة ببلبيس، علي أن استضافة هذه الفعاليات يأتي بناء على توجيهات الوزارة، التي تهدف إلى دعم جميع الفعاليات التي تفيد الشباب.

5db621a5-d6b6-4225-919f-87c7df0e8647 8d44677f-1ce2-4d5d-9b92-8281b3cc19d1 881fcb26-d3e9-464f-aa8e-4f4973b12c2a 5281f0e1-de75-49f0-9316-d2d1a43e71a5 d29ad3a0-76ae-4a23-9499-926012b2a938

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنشطة الثقافية أجهزة الدولة الهيئة العامة لتعليم الكبار الجهاز التنفيذي للهيئة العامة الشباب والرياضة الشرقية العامة لتعليم الكبار القدرات المعرفية الفعاليات الثقافية بروتوكول تعاون

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية

حصل فريق مركز شباب العوامية التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج، على المركز الأول ودرع دوري منتخبات الثقافة الرياضية لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية وكرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الفائزين في دوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية الذي انطلق الشهر الماضي بالتزامن مع دوري منتخبات مراكز الشباب لكرة القدم والذي نظمه الإتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن وزير الشباب والرياضة أكد على أن الوزارة معنية بكل ما يهم الشباب وأنها تسعى لتوفير كافة سبل الممارسة في كافة الأنشطة الثقافية والترويحية والرياضية والعلمية أمام شباب الوطن أيا ماكان مكانه، مشيراً إلى أن مراكز الشباب تزخر بالمواهب في كل المجالات.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي هنأ الفائزين وتمنى لهم دوام التفوق وطالب بقية الفرق ببذل مزيد من الجهد لمواكبة التطور في كل مناحي الحياة مشيراً إلى أن رحلات الصيف التي تنظمها الوزارة للشباب فقط وأن المشاركة فيها قاصرة على الشباب دون تدخل العنصر البشري لضمان وصول الخدمة إلى الشباب حيث يتم حجز المصيف من خلال الموقع الإلكتروني برسوم رمزية.

وأكد الدكتور محمد فريد شوقي، أن وزير الشباب والرياضة سلم درع المركز الأول لمنتخب سوهاج الذي كان الأفضل وتفوق على منافسيه بفارق كبير في كل مباريات الدوري حتى المباراة النهائية التي شهدت منافسة ساخنة مع منتخب القليوبية الذي كان ندا قويا ولكنه خسر بفارق نقطة واحدة وحل في المركز الثاني ونجح منتخب قنا في احراز المركز الثالث على حساب منتخب المنيا الذي حل رابعاً.

وحصل منتخب سوهاج صاحب المركز الأول على مكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف جنيه ومنتخب القليوبية حصل على مكافأة مالية قدرها عشرون ألف جنيه فيما حصل منتخب قنا على ١٥ ألف جنيه بينما حصل منتخب المنيا على عشرة آلاف جنيه.

وكان دوري الثقافة الرياضية قد انطلق لأول مرة في عام 2019 وتبعتها النسخة الثانية في عام 2020 وعاد في هذا العام من خلال دوري منتخبات مراكز الشباب وأقيمت منافساته بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • مدير جامعة النيلين: حجم الخسائر التي تعرّضت لها مؤسسات الجامعة بنحو مائة مليون دولار