أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الاثنين، البدء ببناء ثلاثة خطوط من التحصينات الجديدة بطول 2000 كيلومتر في أوكرانيا.

وكتب زيلينسكي في قناته على "تلغرام": "هناك موضوع مهم هو التحصين.. تقرير رئيس الوزراء دينيس شميغال حول وتيرة بناء خطوط دفاعية جديدة.. ثلاثة خطوط بطول 2000 كيلومتر، مهمة واسعة النطاق".

إقرأ المزيد قائد القوات الأوكرانية يقترح "مضاعفة المدفوعات للجنود من أجل تحفيزهم على القتال"

وكان رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال قد صرح في 4 مارس الجاري أن كييف خصصت أكثر من 20 مليار هريفنيا (525.6 مليون دولار) لبناء التحصينات هذا العام، وفي الوقت نفسه، أشارت نائبة البرلمان الأوكراني عن حزب التضامن الأوروبي، فيكتوريا سيومار، إلى أن البلاد تفتقر بشدة إلى الأموال اللازمة لحل هذه المشكلة.

وفي أوائل فبراير قال القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، وقبل أيام قليلة من تعيينه في هذا المنصب، إن القوات الأوكرانية تحولت من الإجراءات الهجومية إلى الدفاعية، وفي الوقت نفسه، قيم الوضع في الجبهة بأنه معقد ومتوتر.

وأشاد رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في أوكرانيا، كيريل بودانوف، بالخطوط الدفاعية الروسية في مايو 2023، ووصفها بالصحيحة والقوية.

وقال شميغال في سبتمبر الماضي إن كييف يجب أن تنشئ أنظمة تحصينات فعالة على الجبهة، على غرار الأنظمة الروسية.

بدوره ذكر البنتاغون أيضا أن الجيش الأوكراني سيتعين عليه تحديد المدن التي يمكنه الاحتفاظ بها دون استئناف المساعدة الأمريكية.

يذكر أنه تمت الموافقة على مشروع القانون الذي يفترض من بين أمور أخرى، تخصيص أكثر من 60 مليار دولار لاحتياجات كييف، من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، لكنه توقف في مجلس النواب.

واعترف زيلينسكي أن أوكرانيا ستضعف في ساحة المعركة إذا لم تتلق المساعدة الأمريكية الموعودة في غضون شهر.

 المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الكونغرس الأمريكي فلاديمير زيلينسكي كييف مجلس الشيوخ الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يصل إلى السعودية ويجتمع بولي العهد.. ماذا وراء الزيارة؟

وصل الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، الأربعاء، إلى السعودية في ثالث زيارة رسمية للمملكة منذ بدء الحرب الروسية على بلاده قبل نحو عامين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، وصل رئيس أوكرانيا، والوفد المرافق له إلى جدة في زيارة للمملكة، دون تفاصيل أخرى.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اجتمع مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

وكان في استقبال الرئيس الأوكراني بمطار الملك عبد العزيز الدولي، عدد من المسؤولين السعوديين بينهم، الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

وسبق أن زار زيلينكسي السعودية في شباط / فبراير الماضي، والتقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وبحثا عددا من الملفات بينها مساعي حل الحرب الروسية الأوكرانية المندلعة منذ فبراير 2022.


كما سبق أن زار زيلينسكي الرياض للمرة الأولى في أيار/ مايو 2023، ولعبت الرياض أكثر من مرة أدوار وساطة بين روسيا وأوكرانيا، سواء لحل الأزمة أو تبادل أسرى.

ومنذ 24 شباط /فبراير 2022، تشن روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبررها بأن خطط جارتها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بقيادة الولايات المتحدة، تمثل تهديدا للأمن القومي الروسي، وهو ما تعتبره كييف تدخلا في سيادتها.

ومن المقرر أن تتضمن زيارة الرئيس الأوكراني جولة لزيارة عدة دول لحشد الدعم قبل قمة بشأن أوكرانيا من المزمع عقدها يومي 15 و16 حزيران / يونيو في سويسرا، فيما لم تُدع موسكو إلى القمة ولن تحضر الصين، وتهدف كييف إلى حشد الدعم الدولي لخطة سلام اقترحها زيلينسكي وتتضمن الانسحاب الكامل للقوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يصل إلى السعودية ويجتمع بولي العهد.. ماذا وراء الزيارة؟
  • ولي العهد يبحث تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية مع "زيلينسكي"
  • البيت الأبيض: اتفاقية امنية جديدة بين واشنطن وكييف
  • الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة
  • الرئيس الأوكراني زيلينسكي يصل إلى جدة .. صور
  • ‏الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف
  • البيت الأبيض يرفض تأكيد صحة معلومات عن تزويد كييف بمنظومات باتريوت إضافية
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • سويسرا تؤكد حضور 90 دولة ومنظمة مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا منتصف يونيو