أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، توزيع طن لحوم من «صكوك الإطعام» هدية من وزارة الأوقاف، للأسر الأولى بالرعاية بـ4 مراكز بالمحافظة.

توزيع طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بـ4 مراكز

وأوضح المحافظ، أنّ التوزيع شمل 4 مراكز هي كفر الشيخ، وقلين، وسيدي سالم، والرياض، حيث سلمت مديرية الأوقاف اللحوم إلى مديرية التضامن الاجتماعي ليتم توزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية من خلال الجمعيات الخيرية تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة للأسر المستهدفة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

مساعدة الأسر الأولى بالرعاية

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على مساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وتخفيف الأعباء عنهم، مؤكداً على استمرار تقديم الدعم والمساندة لهم من خلال مختلف الجهات التنفيذية والمجتمعية.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والشيخ ماهر محمود، رئيس قسم شئون القرآن بمديرية أوقاف كفر الشيخ، ومحمد عبد الحميد، مدير عام الحماية الاجتماعية بمديرية التضامن الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ توزيع لحوم الأسر الأولى بالرعاية صكوك الإطعام وزارة الأوقاف وزارة التضامن الاجتماعي شهر رمضان المبارك الأسر الأولى بالرعایة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، عن تكثيف درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، استقبل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، عبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان بالدقهلية لوضع خطة عمل متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

توزيع 55 رأس ماشية على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز في بيان، أن الخطة تستهدف توزيع 55 رأس ماشية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة الدقهلية ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً.

فيما أكد مدير جمعية الأورمان أن خطة عمل الجمعية بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام، تجري بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط الاستحقاق.

دور المجتمع المدني في محافظة الدقهلية

وهو ما اتفق عليه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، مشددًا على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالدقهلية وجهودهم الملموسة في التعاون والمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير مشروعات وخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • التضامن: 100 طن لحوم لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا