أحداث عديدة ناقشتها الحلقة الثانية من مسلسل الكارتون والرسوم المتحركة «سر المسجد» بينها أهمية الصلاة في المسجد وكيفية مساعدة الأطفال على المواظبة عليها، وجاء ضمن أحداث الحلقة أن والد سيف كان يتحدث مع زوجته في مكالمة هاتفية عن عدم اهتمام ابنهما سيف بالصلاة في المسجد، خاصة أنه طلب منه عدة مرات الذهاب معه يوم الجمعة ولكن الطفل لم يوافق، ما جعل الحزن والقلق يسيطر على والده.

 

تطبيقات تساعد الأطفال على الصلاة 

وخلال الأحداث، قدمت الأم اقتراحًا وهو اللجوء إلى أحد التطبيقات الذكية التي تحث الأطفال على أهمية الصلاة وأداؤها في المسجد وكذلك كيفية المواظبة عليها.

ونستعرض في هذا التقرير التالي التطبيقات الذكية التي تحث الأطفال على الصلاة.

هناك العديد من التطبيقات الذكية التي تساعد الأطفال على أهمية الصلاة والمواظبة عليها ومنها تطبيق Ramadan 2017  الذي يعد من التطبيقات المميزة والمتاحة كما أنه يمكن تحميله بشكل مجاني على تطبيق «جوجل بلاى»، ويحتوي التطبيق على بيانات خاصة بمواعيد الإفطار والإمساك، إضافة إلى مواعيد الصلاة  في دول مختلفة في العالم ويمكنه بكل سهولة تحديد موقع المستخدم، لذلك فهو يعد من التطبيقات لمميزة للأشخاص محبى السفر.

وجاءت من ضمنه التطبيقات التي تساعد الأطفال الصلاة والمواظبة عليها تطبيق Muslim Pro -Ramadan 2017 يوفر هذا التطبيق يوفر هذا التطبيق للمستخدم المساجد الموجودة بالقرب منه، ومعرفة اتجاه القبلة، وأيضا يوفر القراءة الكريم كاملاً مع تلاوات صوتية MP3، كما أنه يوفر عددًا من الأذكار، إذ يمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي.

تطبيق ركائز الصلاة من التطبيقات التي تساعد الأطفال على الصلاة فهى تحث على الصلاة في موعدها وذلك من خلال إشعارات منتظمة في أوقات الصلاة، كما أنه يتضمن  متتبعًا للصلاة يمكن الشخص وضع علامة عليه في كل مرة تنهي فيها صلاة.

مسلسل سر المسجد 

من المقرر عرض مسلسل سر المسجد على قناة الحياة خلال شهر رمضان، كجزء من برامجها الرمضانية، ما يساهم في تعزيز التربية الدينية والأخلاقية للأطفال بطريقة ممتعة ومبتكرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان تساعد الأطفال على من التطبیقات على الصلاة

إقرأ أيضاً:

"الأمن العام" السعودي: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تسمح لحاملها أداء فريضة الحج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمن العام السعودي، أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها كافة لاتسمح لحاملها أداء فريضة الحج، مهيبًا بضيوف المملكة من حاملي تأشيرة الزيارة كافة إلى عدم التوجه إلى مدينة مكة المكرمة أوالبقاء فيها خلال الفترة من 15 ذو القعدة الحالي حتى 15 ذو الحجة 1445 هـ.

وأشار الأمن العام السعودي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم "الخميس" إلى أن عددا من تم تطبيق أنظمة وتعليمات الحج بحقهم القاضي بعدم البقاء في مدينة مكة المكرمة لحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها كافة بلغ أكثر من 20 ألف وافد.

وشدد الأمن العام السعودي على أن من يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحقه وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة، وذلك للمحافظة على سلامة ضيوف الرحمن المصرح لهم بأداء فريضة الحج، ليؤدوا مناسكهم بأمن وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • تحقيق حصري- واتساب عمر.. إغراء الميّزات الإضافية أم فخ الخصوصية والأمان؟
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • دراسة تكشف وسيلة قد تساعد بحماية الأطفال من حساسية الفول السوداني
  • صيغة تكبيرات عيد الأضحى وكيفية أداء الصلاة وسنن وآداب اليوم
  • للأمهات.. 10 طرق ذكية لاستثمار وقت فراغ الأطفال في إجازة الصيف
  • "الأمن العام" السعودي: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تسمح لحاملها أداء فريضة الحج
  • هل يعتبر تطبيق شركة اكسنس خيارًا مثاليًا للمستثمرين؟
  • هنادي مهنى تدعم فلسطين بهذه الطريقة
  • تعرف على حقيقة انفصال هنادي مهنا وأحمد خالد صالح
  • طرق بسيطة تساعد على النوم خلال ثوانٍ