مع بداية خامس أيام شهر رمضان المبارك، اتجهت أنظار أهالي محافظة بني سويف، إلى معرفة موعد أذان الفجر في بني سويف اليوم الجمعة 15-3-2024، إذ أعلنت الهيئة العامة للمساحة إمساكية شهر رمضان، وتضمنت موعد أذان الفجر، إذ يرغب كثير من المواطنين معرفة هذا الموعد من أجل الصلاة وبداية صوم يوم جديد في شهر رمضان.

موعد أذان الفجر في بني سويف اليوم الجمعة 15-3-2024

ووفقاً لما أعلنته الهيئة العامة للمساحة المصرية، عن مواقيت الصلاة اليوم في محافظة بني سويف، يحين موعد أذان الفجر، في الساعة 4:39 فجرًا، ويحين أذان المغرب في الساعة 6:04 مساءً.

أذان الفجر اليوم في بني سويف الجمعة 15-3-2024

ويرفع أذان الفجر اليوم في بني سويف، الجمعة 15-3-2024 والموافق خامس أيام شهر الصوم، في تمام الساعة 4:39 فجرًا، بحسب ما ورد في إمساكية رمضان 2024، فيما يبدأ موعد السحور في الساعة 2:19، فيما يبدأ وقت الإمساك في بني سويف اليوم 4:19 صباحًا.

عدد ساعات الصيام اليوم الجمعة 15-3-2024 في بني سويف

وبناء على ذلك، تكون عدد ساعات الصيام اليوم الجمعة 15-3-2024 في محافظة بني سويف، 13 ساعة و45 دقيقة صوم، أي بزيادة دقيقتين عن رابع أيام شهر رمضان المبارك، وتقديم موعد صلاة الفجر دقيقتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد اذان الفجر بني سويف موعد اذان المغرب موعد اذان الظهر موعد اذان العشاء الیوم الجمعة 15 3 2024 فی بنی سویف الیوم شهر رمضان أیام شهر

إقرأ أيضاً:

حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح

يوم الجمعة من الأيام ذات الفضل العظيم، وهو خير يوم طلعت فيه الشمس، كما ورد في الحديث الشريف، «خيرُ يومٍ طلعَتْ عليهِ الشمسُ يومُ الجمعَةِ فيهِ خُلِقَ آدَمُ، وفِيهِ أُدْخِلَ الجنَّةَ، وفيهِ أُخْرِجَ منهَا، ولا تَقُومُ الساعةُ إلا في يومِ الجمعَةِ»، لذلك هذا اليوم له قدسية خاصة عند الأمة المحمدية، ومن الأمور التي تشغل بال المسلمين اليوم هو حكم قراءة قرآن الجمعة في المساجد قبل الأذان.

حكم قرآن الجمعة في المساجد قبل الأذان

وأكدت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها عبر موقعها الإلكتروني، في توضيح حكم قراءة قرآن الجمعة في المساجد قبل الأذان، أنه لا مانع شرعًا من ذلك، بل هذا أمرٌ حسن؛ حيث يجمع الناس على كتاب الله تعالى ويهيئُهم لأداء شعائر الجمعة، علاوة على ما فيه من فضل الاستماع وتزيين الصوت بقراءة القرآن الكريم.

وأضافت أن الإسلام ندب قراءة القرآن في كل الأيام، خاصة يوم الجمعة بقراءة سورة الكهف؛ فلقد قال سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ في يَوْمَ جُمُعَةٍ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ الْعَتِيقِ»، وقراءة القرآن بالصوت الحسن واللسان الفصيح مستحبة، قال صلى الله عليه وآله وسلم: «زَيِّنُوا الْقُرْآنَ بِأَصْوَاتِكُمْ، فَإِنَّ الصَّوْتَ الْحَسَنَ يَزِيدُ الْقُرْآنَ حُسْنًا».

الاستماع إلى القرآن

ولفتت الإفتاء إلى أن الله عز وجل جعل الاستماع إلى القرآن الكريم عبادة وأعدَّ له الأجر العظيم، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَنِ اسْتَمَعَ إِلَى آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللهِ تَعَالَى كُتِبَتْ لَهُ حَسَنَةٌ مُضَاعَفَةٌ، وَمَنْ تَلاهَا كَانَتْ لَهُ نُورًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

مقالات مشابهة

  • تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • البحث عن العيد: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • موعد أول ذي الحجة 1445.. عدد أيام إجازات عيد الأضحى 2024
  • توقعات موعد عيد الأضحى 2024: بداية شهر ذي الحجة وتحديد أول أيام العيد
  • موعد عيد الأضحى لعام 2024: بداية شهر ذي الحجة وتوقيت الاحتفالات الإسلامية
  • هل يبدأ عيد الأضحى 2024 مع بداية شهر ذي الحجة؟.. تفاصيل مهمة
  • موعد أذان العصر.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 2-6-2024           
  • موعد مباريات اليوم الجمعة 31 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 31 مايو 2024 في المدن والعواصم العربية