شمسان بوست / متابعات:

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان المبارك، لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بمبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع.

ورفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، خالص شكره وتقديره للملك سلمان على هذه البادرة الكريمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين.

وكان من المنتظر إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات المقبلة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”

ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم قطاع الصحة ورفع من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمصابين في اليمن، نفذ المركز مشروع حملة التحصين ضد الحصبة وإحصاء النساء الحوامل في مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة، ومديرية رازح بمحافظة صعدة، خلال الفترة من 29 أبريل إلى 30 مايو 2024م، استفاد منها 15.384 فردًا، وذلك لما يشكله مرض الحصبة المعدي من خطورة بالغة، تهدد حياة الأطفال، خاصة في ظل الأزمة الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن.

وبهذا الصدد قام المركز، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، بالاستجابة السريعة وتنفيذ مشروع حملة التحصين ضد الحصبة، وإحصاء النساء والحوامل في اليمن عبر ثلاثة أنشطة رئيسية، الأول تنظيم حملة تطعيم الأطفال دون سن 18 عامًا ضد مرض الحصبة من خلال 17 عاملاً صحيًا، توزعوا في مركز الجعدة الصحي، ومركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الدير، وعيادة بني حسن، وعيادة وعلان، وعيادة الغرزة، والمستشفى الميداني، إضافة إلى العيادة الطبية بمخيم رازح بمحافظة صعدة، إلى جانب إرسال سبع فرق ميدانية متحركة، قامت بتغطية ما يقارب 70 منطقة وقرية، توزعت في المديريات المستهدفة.

فيما تم في النشاط الثاني للمشروع تنفيذ حملة توعوية تثقيفية لجميع فئات السكان من خلال توزيع منشورات وملصقات، تبين ماهية مرض الحصبة وأهم أعراضه، وكيفية تجنبه والحد من انتشاره، وطريقة التعامل مع حالات المشتبه بإصابتها، وأبرز الإجراءات الوقائية، ومناطق وآلية تقديم خدمة التحصين خلال فترة الحملة، فضلاً عن تشجيع أفراد المجتمع للحصول على اللقاحات.

اقرأ أيضاًالمملكة“تقييم” تُحذّر من المواقع الإلكترونية الوهمية المنتحلة هوية “تقدير”

وفي النشاط الثالث للمشروع جرى حصر عدد النساء الحوامل في المديريات المستهدفة، ومتابعتهن، وتعزيز التحصين المبكر للأطفال؛ بهدف الوصول إلى إحصاءات موثقة، بما يمكّن من عمل تخطيط سليم للخدمات الصحية فيما يتعلق بخدمات الصحة الإنجابية، سواءً قبل أو بعد الولادة، ومعرفة الوضع الصحي للأمهات الحوامل، وتحديد الاحتياجات.

ويأتي ذلك في إطار المساعي النبيلة للمملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق من خلال توفير مشروعات صحية متكاملة للمرضى والمصابين، والنهوض بالقطاع الطبي اليمني، والارتقاء بخدماته.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى
  • أمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون