اطلع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، على سير العمل في مصلحة الأحوال المدنية، وتفقد سير العمل في ديوان المصلحة، وداخل الإدارات والمكاتب.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة، الدبيبة عقد اجتماعا مع مديري فروع المصلحة والإدارات والمكاتب والأقسام، لمتابعة الخطوات المتخذة ضمن مشروع الانطلاقة لتنظيم ومطابقة البيانات الإلكترونية ببيانات السجلات، الذي أطلقته حكومة الوحدة الوطنية ومكتب النائب العام بهدف تنقيح البيانات ومراجعتها والتأكد من صحتها، والوقوف على الإجراءات المتخذة بشأن الوفيات والمفقودين في درنة والمناطق المجاورة.

وأكد الدبيبة ضرورة تطوير العمل داخل المصلحة وأتمتته بشكل كامل وربطها مع الفروع، وتحديث البيانات والتخلص من البيانات المزورة للوصول لقاعدة بيانات سليمة، مشيرا إلى جهود مكتب النائب العام، ومساهمته في تنفيذ مشروع الانطلاقة، وتكليفه فرق عمل من عناصر النيابة تعمل مع الفرق الفنية في المصلحة، باعتباره مشروع وطني لكل مكونات الدولة الليبية.

وخلال الاجتماع قدم مدير المصلحة عرضاً ضوئياً حول سير العمل بمشروع الانطلاقة، الذي يستهدف مراجعة بيانات نحو 1.9 مليون أسرة أنجز منها ما يزيد على 1.7 مليون أسرة، ومازال العمل مستمر وفق الجدل الزمني المعتمد، بإشراف مكتب النائب العام ومتابعته للتأكد من صحة البيانات.

وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال هذا المشروع، بما يوفر قاعدة بيانات سليمة تساعد الدولة في كافة استحقاقاتها ابتداء من الانتخابات، إلى جانب علاوة الزوجة والأبناء وعلاوة الطلبة ومطابقة الازدواجية وغيرها.

وقدم مدير فرع المصلحة بدرنة عرضا للإجراءات المتخذة من المصلحة لحصر الوفيات والمفقودين بالتنسيق مع مكتب النائب العام والتعاون مع مصلحة الجوازات والجنسية، مؤكدا استمرار العمل لنسخ مستندات جديدة وتعويض كل المفقودات وإعداد الإحصائيات اللازمة.

وأصدر الدبيبة  تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بضرورة استكمال فروع المصلحة ضمن مشروع إنشاء 17 فرعا إلى جانب المبنى الرئيسي.

حضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، والناطق الرسمي لمجلس الوزراء محمد حمودة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عبد الحميد الدبيبة مصلحة الأحوال المدنية مكتب النائب العام النائب العام سیر العمل

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 14 موقعًا بالمملكة

ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “14” موقعًا بالمملكة.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، وغدًا في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها يوم غد للرجال في متوسطة الشيخ محمد بن إبراهيم بمركز الأضارع، وللنساء في الثانوية الثانية للبنات بمحافظة دومة الجندل، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في متوسطة مركز أصفان، وللنساء في الثانوية الرابعة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران الخدمة اليوم للرجال في ثانوية الملك عبدالعزيز، وللنساء في الثانوية الثالثة للبنات، ويوم الثلاثاء في متوسطة ثار لمدة يومين لكل موقع.

وفي المنطقة الشرقة تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها يوم الثلاثاء للرجال والنساء في جمعية القطيف الخيرية، ويوم الخميس في جمعية سنابس الخيرية لمدة يوم واحد لكل منهما.

اقرأ أيضاًالمملكةالقبض على 16161 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع

وتقدم الوحدات المتنقلة الخدمة اليوم للنساء في مركز الشبيكية بمنطقة القصيم لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال والنساء في مقر الديوان العام للمحاسبة بمنطقة الرياض لمدة يوم واحد.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية؛ لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية تعيد التذكير بخطوات تجديد الهوية الوطنية
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (14) موقعًا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 14 موقعًا بالمملكة
  • الجداول الأولية للناخبين – رابط
  • «الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية
  • المحامي العام بالبيضاء يبحث تقييم نشاط ممثلي سلطة الاتهام
  • النائب العام يأمر بضبط مغلقي بوابة الدافنية
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا