الوطن| رصد

حمّل المجلس البلدي لبلدية زوارة الكبرى، اليوم الثلاثاء، حكومة عبدالحميد الدبيبة ووزارة الداخلية المنتهية، مسؤولية الإشتباكات التي دارت داخل منفذ رأس اجدير الحدودي.

وقال المجلس في بيان له إن الفوضى “الممنهجة” في رأس اجدير تخدم مصالح أجندات جهوية محدودة تتستر بهياكل السلطة.

وعبّر المجلس عن استياءه من الأحداث التي حصلت داخل منفذ رأس اجدير، وحمّل حكومة الدبيبة والجهات القائمة على تسيير المنفذ المسؤولية الكاملة على الفوضى والفتنة الناتجة عن الأفعال الاستفزازية.

وتابع أن ن قوة تتستر تحت مسمى “إنفاذ القانون” قامت بالأمس باقتحام المنفذ الحدودي، دون أي تنسيق مع إدارة المعبر والسلطات المحلية.

وأضاف أن القوة قامت بالاعتداء اللفظي على الأجهزة الأمنية، والاعتداء الجسدي على بعض المواطنين واستعمال القوة المفرطة بإطلاق أعيرة نارية أدت إلى إصابة مواطنين اثنين من سكان قرية رأس اجدير.

وبين المجلس أن الاعتداء أدى إلى احتقان كبير وردة فعل عنيفة على القوة، مبيناً أنه سارع مع مشايخ وأعيان زوارة بالتوجه إلى المنفذ للوقوف على المشهد من عين المكان وتهدئة الموقف ودرء الفتنة.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية المجلس البلدي زوارة بلدية زوارة الكبرى ليبيا معبر رأس جدير

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة منتهية الولاية ليبيا معبر رأس جدير رأس اجدیر

إقرأ أيضاً:

“المنافسة” تمنح الحصانة القضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات

الرياض

منح مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة ، الحصانة القضائية لمنشأتين بادرتا بكشف شركائهما في المخالفات ، وذلك ضمن عدد من القرارات أصدرها عقب اجتماعه الثامن والثمانين ، الذي رأسه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الدكتور أحمد الخليفي.

وكان المجلس استعرض عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر في ضوئها عدداً من القرارات والتوجيهات، فيما يلي أبرزها:

اطلع المجلس على قرارات البت في طلبات التركز الاقتصادي (الاندماج والاستحواذ) ذات المسار القصير عن الفترة من تاريخ 14/02/2024م وحتى 30/04/2024م.

استعرض المجلس تقريراً بشأن قرارات وتوجيهات مجلس الإدارة لعام 2024م (1445/1446ه) ، والملخص التنفيذي لمؤشرات المنافسة لعام 2024م .

كما اطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع منتجات بدائل حليب الأم، وقرر المجلس تحريك الدعاوى الجزائية ضد (4) منشآت لاتفاقها على تحديد الأسعار، كما قرر المجلس اتخاذ التدابير اللازمة بحق (6) منشآت وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وأقر الموافقة على دراسة طلبي تسوية.

واطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع عدد من المنشآت إثر قيامها بالاتفاق على تحديد واقتراح أسعار استبدال أسطوانات الغاز، وأقر المجلس اتخاذ التدابير اللازمة بحق (4) منشآت وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، كما قرر المجلس حفظ القضية ضد منشأة واحدة لعدم ثبوت مخالفتها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

اطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع منشأتين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وقرر المجلس حفظ القضية لعدم تبين مخالفتهما نظام المنافسة ولائحته التنفيذية .

ووافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام (4) منشآت عاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام (3) منشآت عاملة في قطاع المقاولات، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع خدمة المعتمرين والحجاج، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عددٍ من المنشآت العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

كما اطلع المجلس على أعمال لجنة التسوية، بناءً على ورود (27) طلب تسوية من منشآت مخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، من بينها (10) طلبات تسوية مقدمة من منشآت تعمل في قطاع السيارات، حيث قرر المجلس تفويض معالي الرئيس التنفيذي بقبول طلبات التسوية، وتحريك الدعاوى الجزائية أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة بحق المنشآت المتقدمة بطلبات التسوية في حال عدم التوصل إلى اتفاق .

مقالات مشابهة

  • “أورو 2024”.. فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على شخص يحمل “مولوتوف”
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يؤدي صلاة عيد الأضحى في «مسجد الغلبان»
  • “الانهيار التاريخي” للريال اليمني.. وضعف القوة الشرائية يسرق فرحة العيد (تقرير)
  • سلطات عدن الأمنية تفرج عن المصور “صالح العبيدي” بعد يوم على اعتقاله
  • أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت
  • “البيوضي”: تلقيت تهديدا من علي الدبيبة باختطافي وأحمل مسؤولية سلامتي لعائلة الدبيبة
  • دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب
  • العرفي: الدبيبة يرفض اعتماد ميزانية موحدة لأنه يريد التفرد بالصرف وهذا هو سبب خلافه مع الكبير
  • القوة المشتركة تكشف تفاصيل معركة ضد قوات الدعم السريع وتحرير فتيات”رهائن”.. سقوط قتلى وتدمير مركبات وبيان من حركة مناوي “فيديو”
  • “المنافسة” تمنح الحصانة القضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات