أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الصراع العسكري بين الولايات المتحدة والصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ليس حتميا، ولكن احتمال حدوثه غير مستبعد.

مع بدء الانتخابات في تايوان.. بلينكن يدعو الصين للحفاظ على الاستقرار في مضيق تايوان واشنطن تنشر 3 حاملات طائرات من أصل 11 غرب المحيط الهادئ "بوليتيكو": كندا واليابان قد تنضمان إلى تحالف "أوكوس"

أعلن ذلك إيلي راتنر، مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية في منطقتي المحيط الهندي والمحيط الهادئ، خلال حديثه في جلسة استماع بلجنة القوات المسلحة بمجلس النواب.

وقال راتنر: "اليوم، تسعى جمهورية الصين الشعبية إلى تحقيق أهدافها الطموحة، وتنفذ أعمالا عدوانية متزايدة في مضيق تايوان، وبحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي، وكذلك على طول الخط الذي تسيطر عليه الهند فعليا وما وراءه".

وأضاف أن "الصراع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ليس حتميا، لكن لا يمكن القول إنه لن يحدث".

وأوضح المتحدث أن "الصين هي اليوم الدولة الوحيدة التي لديها الرغبة والقدرات المتزايدة للسيطرة على منطقة المحيطين الهندي والهادئ من أجل طرد الولايات المتحدة (من هذه المنطقة)".

وقال إن الولايات المتحدة تساعد بشكل خاص حلفاءها في المنطقة، مثل أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، على تعزيز قدراتهم الدفاعية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحيط الهندي البنتاغون المحيط الهادي بكين واشنطن المحیطین الهندی والهادئ

إقرأ أيضاً:

آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال آصف ملحم، مدير مركز جي إس إم للأبحاث، إن خطوة الولايات المتحدة الأمريكية بإمداد أوكرانيا بالسلاح لاستهداف العمق الروسي، ستؤجج الصراع الروسي الأوكراني، ويشعل المنطقة بأكلها.

وأضاف "ملحم"، خلال مداخلة لفقرة "الأزمة الأوكرانية"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يمنح الضوء الأخضر لأوكرانيا لضرب روسيا بأسلحة أمريكية.

ونوه بأننا قادمون الحقيقة على طور تصعيد في منتهى الخطورة، حيث إنه سيسمح لأوكرانيا أن تفعل كل ما تشاء ويعني أن جميع الخطوط الحمراء الموضوعة بين الطرفين سيتم تحطيمها.

وأشار إلى أن روسيا تتعامل مع الحرب بطريقة تجنب التصعيد، ولكن بعد التصعيد الأخير من قبل الولايات المتحدة سيزيد من الحدة، ويجعل تصرف روسيا تجاه الصراع بشكل مختلف.

مقالات مشابهة

  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • أوستن: “لا يمكن لأميركا أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة”
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • أوستن: أمريكا ملتزمة باستقرار منطقة المحيطين الهندي والهادئ وأمان آسيا
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • أول لقاء منذ 18 شهرا.. وزيرا الدفاع الأميركي والصيني يتباحثان في سنغافورة
  • الناتو يرحب بتعزيز العلاقات مع دول المحيطين الهندي والهادئ
  • الصين تدين نشر الولايات المتحدة نظاما صاروخيا متوسط المدى فى الفلبين
  • الخارجية الروسية تشبه سياسة الولايات المتحدة في تايوان بسياستها في أوكرانيا