شهدت أسعار الذهب المحلي اليوم الخميس في مصر حركة من الاعتدال الكبير دون رصد أي تحركات عنيفة أو فجائية، وهو الأمر الذي أثر كثيرا على حركة البيع والشراء الخاصة بالذهب في مصر، غير أنه مع وجود ارتفاع تاريخي في سعر أونصة الذهب العالمي فقد نلاحظ وجود تحركات سعرية طفيفة.

شهد عيار 21 ما قيمته 3100 جنيه

وبلغ سعر عيار 21 الأكثر شيوعاً في مصر، اليوم الخميس، 3100 جنيه للجرام، ترامنا مع تسجيل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد، غير أن الملاحظ هو الارتفاع الطفيف للسعر بالسوق المحلي ما يدل على وجود عوامل عدة حدت من فرص الارتفاع المبالغ فيه بسعر الذهب، بحسب «جولدن بيليون».

وانتهت التحركات والتقلبات العنيفة في أسواق الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة، حيث أصبح الاستقرار في الحركة يعد الأمر السائد، غير أن التراجع المستمر بسعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية حتى وإن كان طفيفا فقد ساهم بشكل كبير بالحد من قدرة سعر الذهب على الارتفاع، بينما استقر سعر السوق مع استمرار التدفقات الدولارية على مصر خلال الفترة الأخيرة.

توقعات بأسعار الذهب محليا وعالميا

هذا وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي مسجلة أعلى مستوى تاريخي بعد التراجع الكبير بمستويات الدولار الأمريكي والعوائد الخاصة بالسندات الأمريكية، حتى قام البنك الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة مع الإشارة لتوقعات بخفض الفائدة 3 مرات هذا العام، ما زاد الطلب على الذهب في المقابل مسجلا مستويات قياسية.

وتداول سعر أونصة الذهب العالمي فوق منطقة المستوى 2200 دولار للأونصة وذلك بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2222 دولار للأونصة، الصعود الأخير لسعر الذهب دفعه إلى اختراق عدد من المستويات الهامة التي توفر لها زخم صاعد قوي على المدى القصير.

جدير بالذكر ان استمرار التراجع التدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بالإضافة إلى تراجع الطلب المحلي حالياً يساهم بشكل كبير في الحد من فرص ارتفاع سعر الذهب وزيادة فرص التذبذب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب اسعار الذھب في المحلات سعر الذھب عیار 18 سعر الذھب عیار 21 سعر الذھب عیار 24 سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

توقعات أسعار الذهب محليًا وعالميًا خلال الفترة المقبلة

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ارتفاع استمر لجلستين، حيث تستمر التحركات العرضية لسعر الذهب منذ بداية الأسبوع مع عدم رغبة الأسواق في اتخاذ اتجاه واضح للأسعار قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية نهاية هذا الأسبوع.

سعر أونصة الذهب

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي من نطاق التداول ليصبح بين مستويات 2325 و2360 دولارا للأونصة ومن المتوقع أن يستمر في التحرك ضمن هذه المستويات حتى يجد حافز مناسب للخروج من هذه المنطقة.

المستوى 2325 دولارا يمثل آخر قمة سعرية سجلها الذهب وكسر هذا المستوى يعدي الذهب إلى التراجع مستهدفا المستوى 2300 دولارا ثم منطقة 2270 – 2280 دولارا للأونصة.

تراجع سعر الذهب محليًا

ووفقًا للتقرير الصادر عن «جولد بيليون» فتراجع سعر الذهب بمصر بشكل طفيف خلال جلسة اليوم ليتبع تحركات الذهب العالمي، بينما يظل التذبذب هو المسيطر على تحركات الذهب بشكل عام، بينما قد ارتفع سعر الذهب عند الافتتاح بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك.

ومن المتوقع أن تستمر حركة الذهب على هذا المنوال خلال الفترة القادمة حتى يحدث تغيرات ملحوظة في عوامل تسعير الذهب، سواء ارتفاع في الطلب المحلي أو تغيرات كبيرة في سعر صرف الدولار في البنوك.

وتراجع سعر الذهب المحلي من المستوى 3130 جنيها للجرام عيار 21 الذي افتتح عنده تداولات اليوم وسجل أدنى مستوى عند 3120 جنيها ليستمر السعر في التذبذب في محاول للاستقرار فوق المستوى 3100 جنيه للجرام.

ويرتبط سعر الذهب حاليًا بالسعر العالمي بشكل كبير فقد يعرضه لمزيد من التحركات في اتجاهات مختلفة خاصة مع غياب عوامل التسعير الأخرى الأكبر تأثيرًا على الذهب مثل سعر صرف الدولار والطلب المحلي.

مقالات مشابهة

  • سعر جرام الذهب عيار 21 خلال منتصف التعاملات.. «اعرف بكام»
  • انخفاض سعر غرام الذهب في السوق المحلية 15 ألف ليرة
  • انخفاض جديد في سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 30-5-2024.. اعرف بكام
  • جولد بيليون: تراجع في أسعار الذهب المحلية عقب الانخفاض العالمي
  • تراجع كبير في سعر جرام الذهب عيار 21 الآن.. اعرف الجرام بكام
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم الثلاثاء.. بكام عيار 24 ؟
  • ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 28 مايو.. عيار 21 بكام؟
  • مسجلا 1125 جنيها للجرام.. الذهب يواصل التراجع محليا متأثرا بضعف الطلب
  • توقعات أسعار الذهب محليًا وعالميًا خلال الفترة المقبلة
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28-5-2024 في مصر.. اعرف عيار 21 بكام