يشهد السوق الرمضاني الذي خصصته الهيئة الملكية بينبع في سوق الشفا بمدينة ينبع الصناعية، إقبالًا كبيرًا من المتسوقين منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث يرتاد السوق الذي تُشرف عليه إدارة الأملاك بالهيئة الملكية بينبع مئات المتسوقين من المواطنين والمقيمين بشكل يومي لشراء ما يناسبهم من المأكولات والمشروبات الرمضانية.


وتنشط حركة السوق من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى أذان المغرب، نظرًا لتوفر مجموعة متنوعة من الأكلات والمشروبات الشعبية الرمضانية.
ويوفر السوق الرمضاني فرص عمل مؤقتة أتاحتها الهيئة الملكية بينبع للأسر المنتجة من خلال البسطات الرمضانية التي يعملون بها ويعرضون سلعهم التي عادة لا تعدو أن تكون مأكولات أو مشروبات رمضانية بمختلف أنواعها.
وأشاد عدد من المتسوقين بالترتيب المميز لوضع السوق الرمضاني، الذي انعكس على الإقبال المتزايد عليه، معبرين عن رضاهم عن مستوى الترتيب والنظافة والجولات المكثفة التي تنفذها فِرَق الهيئة الملكية بينبع الرقابية بشكل يومي ومتواصل على تلك البسطات، ومراقبة الأسعار، ومدى الالتزام بالتعليمات والشروط النظامية.
وتحرص الهيئة الملكية بينبع على تنظيم السوق الرمضاني الذي يقام سنويًا في سوق الشفا منذ أكثر من 30 عامًا، حيث وضعت خططها الإشرافية والرقابية وجهزت السوق ووزعت المحال على المواطنين الراغبين في العمل، كما حرصت على وضع خطة للرقابة الصحية طيلة شهر رمضان المبارك علي جميع ما يعرض من مأكولات رمضانية شعبية خلال هذا الموسم لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في السوق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليمات ماك فرص عمل شراء خطة شروط حركة رمضان المبارك مستوى

إقرأ أيضاً:

مكة المكرمة.. إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحج

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مشاريعها الداعمة لحج عام 1445هـ، والتي تهدف لدعم جهود القطاعات المعنية بالحج والارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين تجربتهم.
وأعلنت الهيئة عن خطتها التشغيلية لحافلات مكة لدعم وتعزيز خدمات النقل خلال موسم الحج، والتي بدأت في 15 ذي القعدة وتستمر حتى 30 ذي الحجة.
أخبار متعلقة الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطيالسديس: الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات ويجب عدم التحايل على الأنظمةوذكرت أن الخطة التشغيلية لحافلات مكة حرصت على التشغيل الكامل لـ 400 حافلة متنوعة الأحجام عبر 12 مسارًا تتجاوز مجموع مسافاتها 580 كيلومترًا، تتوقف في أربع محطات رئيسية: محطة المروة، ومحطة جبل الكعبة، ومحطة أجياد، ومحطة إبراهيم الخليل، إضافة إلى 438 محطة توقف تم توزيعها استراتيجيًا لتغطية جميع المناطق الحيوية. بالإضافة إلى ذلك، تمت زيادة الحافلات في المسارات التي تشهد كثافات عالية، خاصة في المنطقة المركزية ومحطة مسجد السيدة عائشة ومحطة قطار الحرمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحجخدمات النقلوتتضمن الخطة التشغيلية تعديلات على بعض المسارات بهدف تحقيق التكامل مع خدمات النقل المختلفة والاستجابة للمُتغيرات المروريّة والكثافات العددية التي تطرأُ خلال الموسم.
وجرى تعديل مسار رقم (6) ليربط بين جامعة أم القرى وتقاطع الدائري الرابع، ومسار رقم (7A) الذي يعبر طريق الملك عبد العزيز الموازي "مسار" والدائري الأول، بينما تم تحديد مسار رقم (9A) ليخدم حي الشرائع فقط خلال الموسم.
واحتوت الخطة التشغيلية لحافلات مكة على خطة طوارئ تشمل إجراءات وقائية وخطط استجابة ونظام تأهب لضمان السلامة والكفاءة في الخدمات.مشروع كدانة الواديودعمًا لقطاع النقل، عملت الهيئة الملكية على تأهيل مواقع ذات طاقة استيعابية عالية لمواقف سيارات الأجرة في موسم الحج واستصدار عقود تشغيل مركبات الأجرة لضمان تجربة تنقل سهلة وميسرة، وتسهيل حصول المستفيدين على الخدمة عن طريق تخصيص مواقف قريبة من المناطق الرئيسية للإركاب.
وبالتعاون مع الجهات المعنية وفرت وسائل نقل خفيفة "سكوتر" عبر ثلاثة مسارات مخصصة بهدف تسهيل علمية التنقل بين المشاعر المقدسة.
من جهة أخرى، أكدت الهيئة الملكية اكتمال مشروع "كدانة الوادي"، الذي قامت بتنفيذه شركة كدانة للتنمية والتطوير الذراع التنفيذية للهيئة الملكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحج منشأة الجمراتويقع المشروع في المربع 38 بمشعر منى على مساحة 33 ألف متر مربع، ويتكون من 10 أبراج سكنية، كل برج يشتمل على 5 طوابق.
ويتواجد المشروع بالقرب من منشأة الجمرات، مما يجعله موقعًا استراتيجيًا للإقامة داخل مشعر منى. إضافة إلى ذلك، يسعى المشروع لتحسين وتنويع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن واستغلال المرافق على مدار العام.
وأشارت الهيئة الملكية إلى أن "كدانة الوادي" يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين المشهد الحضري، وتنظيم وتسهيل الحركة المحيطة بالموقع.تبريد ممرات المشاةوعملت الهيئة الملكية على عدد من مشاريع المكاسب السريعة الداعمة لتطوير الخدمات الصحية في المشاعر المقدسة، ومنها، تبريد ممرات المشاة في المشاعر للإسهام في تخفيض درجات حرارة الأرضيات من خلال عكسها لأشعة الشمس، حيث يقطع الحجاج مسافات طويلة في رحلة الحج على أرضيات اسفلتية مما يتسبب في إصابات الأقدام والإجهاد الحراري.
وعملت على تركيب أرضيات مرنة مطاطيّة في ممرات المشاة في المشاعر المقدسة تقلل عبء المشي وتخفف من إصابات الأقدام والمفاصل خصوصًا لدى كبار السن.
ومن مشاريع المكاسب السريعة، تركيب مظلات في ساحات المشاعر المقدسة لرفع الطاقة الاستيعابية للمصلين وإيجاد بيئة مناسبة لتخفيض الإصابات الحرارية للمصلين، بجوار مسجد نمرة وساحات جبل الرحمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحج استخدام الذكاء الاصطناعيإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة الملكية والجهات الشريكة بإنشاء نقاط غسيل الكلى بالمشاعر المقدسة لتقديم خدمات غسيل الكلى للحجاج والمعتمرين أثناء فريضة الحج بجوار الوحدات الصحية وتوفير عناء خروجهم من المشاعر المقدسة.
وأشرفت الهيئة الملكية على منظومة الهدي والأضاحي لهذا العام، وعملت على حوكمة أعمالها لضمان استمرار الخدمة وتطويرها ورفع كفاءة وتعظيم الاستفادة منها استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن، مستعينة باستخدام الذكاء الاصطناعي في تنفيذ مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي بكفاءة عالية، حيث توزع اللحوم على المستفيدين باستخدام آليات منظمة وتقنيات متطورة مما يضمن وصولها بشكل سريع وفعّال.
وجهزت عددًا من المواقيت والمساجد الواقعة في الحِل، بما في ذلك السيل الكبير وقرن المنازل ومسجد السيدة عائشة، إضافة إلى تحسين مرافقها الخاصة، بهدف تعزيز جودة تجربة حجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي
  • تراجع كبير في أسعار السيارات والحديد والهواتف المحمولة في السوق المصري
  • استعراض دراسة إقامة "التجمعات الصناعية المتكاملة" بالدقم
  • مكة المكرمة.. إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحج
  • استعراض الإجراءات التنفيذية لتجمعات الصناعية وتطورات مشروع مدينة خزائن
  • إقبال كبير لاستبدال العملات في الراهدة وعفار
  • إقبال كبير من المناطق المحتلة إلى مراكز استبدال العملات في الراهدة وعفار
  • ياسمين عبد العزيز تعود بقوة في رمضان 2025
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • من اللحظات المؤلمة إلى الإنسانية.. الرجل الذي التقط أشهر صور الأميرة ديانا يكشف عن القصص الحقيقية ورائها