أعلن المركز الإعلامي للشركة المسؤول عن أعمال النظافة العامة بمحافظة الإسكندرية، عن البدء في رفع تراكمات المخلفات داخل حرم السكة الحديد، وذلك إستجابة لتوجيهات محمد الشريف محافظ الإسكندرية وشكاوي المواطنين التي تم رصدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حول أزمة تراكم المخلفات. 

وعلى الفور، كلف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، كافة القطاعات المعنية بالشركة ، بتقديم كافة سبل الدعم و التعاون مع المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطن السكندري و العمل علي رفع كافة التراكمات الموجودة بطول حرم السكة الحديد ، حيث تم الدعم صباح اليوم بعدد من المعدات والسيارات اللازمة وتم بدء رفع هذه التراكمات تدريجياً من المناطق المختلفة.

وأكد مدير المركز الإعلامي للشركة أنه بالرغم من أن المخلفات الموجودة داخل الحرم خارج نطاق الاختصاص للشركة إلا أنه انطلاقاً من الوازع الوطني للشركة ومن باب المشاركة المجتمعية و التعاون مع أهلي الإسكندرية تم التدخل والبدء في رفع هذه المخلفات. 

وكان قد اجتمع أمس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بكل من ممثلي هيئة السكك الحديدية التابعة لوزارة النقل ورؤساء الأحياء، ومسؤولي شركة النظافة وكافة الأجهزة المعنية بمقر ديوان محافظة الإسكندرية، وتم الاتفاق على الإجراءات التالية:

كلف محافظ الإسكندرية الشركة بالتدخل الفوري لرفع كافة تراكمات القمامة بطول حرم السكك الحديدية بدءًا من الغد يوم الخميس وذلك لحين قيام شركة النظافة التابعة للهيئة القومية لمترو الأنفاق بتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن.

كما وجه محافظ الإسكندرية بتكليف رؤساء الأحياء بكل من المنتزه ثان، والمنتزه أول، وشرق، ووسط بالمتابعة اليومية وتقديم كافة أوجه الدعم لعدم السماح بعودة تراكمات القمامة على مسار المشروع تنسيقًا مع الجهات المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال النظافة العامة الإسكندرية السكك الحديدية النظافة العامة حرم السكة الحديد شركة نهضة مصر محافظة الاسكندرية محمد الشريف محافظ الإسكندرية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

 السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الأربعاء، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

-خط القاهرة / الإسكندرية.

متوسط تأخيرات القطارات 20 دقيقة

-خط القاهرة / السد العالي 

متوسط التأخيرات كالآتي: 
-القاهرة  / أسيوط 80 دقيقة.

-أسيوط / أسوان  60 دقيقة.

-خط  بنها / بورسعيد.

متوسط تأخيرات القطارات 90 دقيقة.

-خط  طنطا / المنصورة / دمياط.

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة.

-خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة.

-متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع الاقتصاد الدائري للمخلفات البلاستيكية في الإسكندرية.. تعرف على المشروع
  • السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024.. طريقة الحجز والمواعيد
  • السكة الحديد: تعديلات على القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء
  • من القاهرة إلى الإسكندرية.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء 12 يونيو2024
  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • السكة الحديد تصدر تعليمات مشددة للعاملين بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى
  • "مصر والطرق الحديدية".. جولة في عماد الرأسمالية الأوروبية
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز