صحيفة المناطق السعودية:
2024-06-11@20:27:30 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، الشرقية، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق القصيم، نجران، جازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل الى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل الى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 22 مارس 2024 - 7:19 صباحًا “الأرصاد”: أمطار متوسطة على محافظتي الحناكية والمهد 21 مارس 2024 - 3:17 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطقس على الجزء کم ساعة یصل إلى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هذه حالة الطقس المتوقعة الأحد والاثنين في الأردن

الأرصاد: توالي درجات الحرارة انخفاضها الاثنين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأن تأثير الموجه الحارة على المملكة ينحسر الأحد حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن في هذا الموعد

ويكون الطقس الأحد ليلا لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الاثنين نهاراً، توالي درجات الحرارة انخفاضها، ويكون الطقس وفقا لبيان الأرصاد الجوية، معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

والاثنين ليلاً يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الذروة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • الأرصاد: هذه حالة الطقس المتوقعة الأحد والاثنين في الأردن
  • عظمى مكة المكرمة 46 .. طقس شديد الحرارة في السعودية