طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، المجتمع الدولي بحشد جهوده لتوفير المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، لضمان أنه في حالة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، سيتم توفير المساعدات وتوزيعها وإنهاء الأزمة الحالية.
وقال جوتيريش في مؤتمر صحفي عقده عقب زيارته معبر رفح بشمال سيناء اليوم: إن هناك معوقات كثيرة أمام توصيل المساعدات الإنسانية في غزة متعلقة بالتفتيش والسماح للشاحنات بالمرور، وعقبات متعلقة أيضًا بأوضاع الطرق.


أخبار متعلقة أمين الأمم المتحدة يرحب بمساهمة المملكة في دعم وكالة الأونروامؤشرات الخطر.. "العالمية للأرصاد" تحذر من ارتفاع درجات حرارة الأرضخطر جديد يهدد اللاجئين السودانيين في تشاد.. ما القصة؟وأوضح أن المشكلة ليست في عدد الشاحنات التي تدخل، بل في كيفية توزيع تلك المساعدات التي تدخل بالفعل.

لضمان وصول المساعدات بشكل آمن .. #الأمم_المتحدة تكشف العائق الرئيسي أمام وصول المساعدات إلى #غزة
للمزيد: https://t.co/4qTNrGzsiu#اليوم | #فلسطين pic.twitter.com/jH3Yr65A1G— صحيفة اليوم (@alyaum) March 23, 2024قطاع غزةوأشار جوتيريش إلى أن القانون تم خرقه بالكامل في قطاع غزة، مشددًا على أنه لن يكون هناك توزيع جيد وعاجل للمساعدات دون وقف إطلاق النار في القطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك إجماعًا من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالكامل، على أن التدخل العسكري في مدينة رفح الفلسطينية سيؤدي إلى كارثة إنسانية خطيرة، مبينًا أن الوقت قد حان لوقف إطلاق نار إنساني فوري وإقامة دولة فلسطينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جوتيرش أنطونيو جوتيريش أمين الأمم المتحدة الأمم المتحدة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة

أبدت مجموعة السبع الكبرى (G7) دعماً كاملاً لخطة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، بشأن السلام فى الشرق الأوسط.
وأعربت مجموعة السبع فى مسودة الإعلان الختامى لقمتها المنعقدة فى إقليم بوليا جنوب شرقى إيطاليا، والتى أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) - عن "دعمها الكامل والإجماعى للاتفاق الذى توصل إليه الرئيس الأمريكى جو بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وإجراء زيادة كبيرة ودائمة لتدفق المساعدات الإنسانية فى جميع أنحاء القطاع، وإنهاء دائم للنزاع".

وناشد زعماء مجموعة السبع (حماس) "قبول وتنفيذ اقتراح وقف إطلاق النار بشكل كامل وبشكل لا لبس فيه، على النحو المبين فى القرار 2735".
ورحبت المسودة، بـ"قبول إسرائيل للاقتراح الذى طرحته الإدارة الأمريكية واستعدادها للمضى قدما فيه".


وقال زعماء مجموعة السبع إنهم يساورهم قلق عميق بشأن عواقب العمليات البرية الجارية فى رفح على السكان المدنيين، مبينين أن "احتمال شن هجوم عسكرى واسع النطاق سيكون له المزيد من العواقب الكارثية على المدنيين.

 

مقالات مشابهة

  • ترحيب أممي بقرار مجلس الأمن حول الفاشر والأمين العام يؤكد الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار
  • مجموعة السبع: موحدون في تأييد الاتفاق المقترح لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • قادة مجموعة السبع يؤيدون خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا
  • ‎خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة
  • جهود دبلوماسية معقدة.. هل يكون قرار مجلس الأمن السبيل لوقف حرب غزة؟
  • قصف إسرائيلي ومعارك في غزة والولايات المتحدة تسعى لوقف إطلاق النار
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»