يمانيون../
كشف عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عن فحوى رسالة وجهتها صنعاء الى الرياض بشأن الأحداث الجارية في البحر الأحمر.

وقال محمد علي الحوثي في لقاء مع المسيرة اليوم إن صنعاء أوصلت رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفاً لو سمحت للطيران الأمريكي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن.

واكد ان الجيش اليمني اليوم يستفيد من مناورات فعلية وحقيقية في ميدان عمليات ينصر فيه إخوته في فلسطين ويقوم بالتطوير والتدريب.

وفي شأن المفاوضات السياسية مع السعودية أوضح الحوثي بالقول: وصلنا مع السعودية إلى اتفاق مبادئ وإطار عام عن الشق الإنساني وهو أولوية بالنسبة لنا.

وأكد انه لا يمكن الدخول في أي مفاوضات قبل أن تفضي إلى حل الملف الإنساني الذي يتضمن صرف المرتبات وإعادة الكهرباء وتقديم الخدمات.

ودعا الحوثي في سياق حديثه السعودية باعتبارها قائدة العدوان بعد أمريكا أن تحرك موضوع السلام وتمضي فيه والمراوغة ليست في صالحها.

وفي شان الملاحة في البحر الأحمر قال محمد علي الحوثي: بأن هناك تطمينات للصينيين والروس من خلال السفارات ونطمئن بقية الدول بنفس المستوى بخصوص الملاحة البحرية.

وحذر كيان العدو الصهيوني من استمرار جرائمه في غزة موجها رسالة شديدة اللهجة بالقول: مهما استمريت في غطرستك وإجرامك بحق الشعب الفلسطيني فنهايتك الحتمية الفشل

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

خراف نافقة في البحر الأحمر.. رئيس جهاز شئون البيئة يكشف تفاصيل الواقعة المثيرة

كشف على أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، تفاصيل إلقاء خراف نافقة بمنطقة شعاب أبو نحاس بالبحر الأحمر، مضيفا أنه تلقوا بيان بأحد مراكز السفاري وتم تداول صور.

مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري أثناء ذهابه للصلاة.. مصرع طفل في حادث سير بالمنوفية


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إشاعة وجود الخراف في شرم الشيخ وبعد مسح المنطقة تبين عدم وجودها في محافظة جنوب سيناء.
وأكد على أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أنه تبين أن الخراف موجودة بالقرب من جزيرة شدوان وتم العثور على اثنين من الخراف الميتة.
ولفت إلى أنه تم إخراج الخراف ودفنهم بطريقة آمنة صحيًا ويتم حاليا بالتعاون مع هيئة الموانئ التنسيق من أجل معرفة السفينة التي ألقت الخراف من أجل مقاضاتها.


 

مقالات مشابهة

  • خراف نافقة في البحر الأحمر.. رئيس جهاز شئون البيئة يكشف تفاصيل الواقعة المثيرة
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • من أيزنهاور إلى دايموند.. الحوثي يبحث عن انتصارات وهمية في البحر الأحمر
  • حرب بحرية ضارية بين صنعاء وواشنطن ولندن: “مايسون” و”دايموند” تُصابان بصواريخ يمنية
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • صنعاء تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر والعربي
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي مزاعم مليشيا الارهابية بشأن استهداف المدمرة "دايموند" في البحر الأحمر