وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري، على طلب بنك مصر بزيادة نسبة مساهمته في بنك القاهرة من خلال زيادة نقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه ليصبح رأس مال البنك المصدر والمدفوع 20.5 مليار جنيه.

وأشار بنك القاهرة إلى أنه جاري استكمال الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على زيادة رأس المال المرخص من 20 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

وأعلن بنك القاهرة عن تحقيق معدل نمو في صافي الأرباح بنحو 112% لتبلغ 6.7 مليار جنيه مقابل 3.1 مليار جنيه مقارنة بالعام السابق، فيما سجلت الأرباح قبل الضرائب 11 مليار جنيه مقابل 5.6 مليار جنيه بمعدل نمو 96%، وتأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذي حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك القاهرة بنك مصر البنك المركزى المصرى بنک القاهرة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

 بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال

أوصى مجلس إدارة أكوا باور بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 7.12 مليار ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وستسمح زيادة رأس المال لها بترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها، والتي تهدف إلى مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وتقدر الشركة أن متوسط حصتها في الاستثمارات السنوية بين عامي 2024 و2030 سترتفع بشكل كبير إلى 2 مليار دولار - 2.5 مليار دولار سنويًا مقارنة بالفترة السابقة والتي بلغت 1 مليار دولار - 1.3 مليار دولار سنويًا، إذ ستسمح هذه الزيادة في رأس مال الشركة مواصلة الاستثمار في نمو محفظتها مع الحفاظ على مركز مالي قوي.

وتخضع توصية مجلس الإدارة لموافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة ومساهمي أكوا باور في الجمعية العامة غير العادية، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تعيين المستشار المالي لطرح أسهم حقوق أولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

مقالات مشابهة

  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي
  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  •  بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه