زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي"الشاباك" أنه أحبط مؤخراً محاولات إيرانية لإدخال شحنات كبيرة من الأسلحة المتطورة إلى نشطاء في الضفة الغربية لاستخدامها في تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية، بحسب ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وقال "الشاباك" الإسرائيلي في بيان، اليوم الإثنين، إن من جهز للعملية "الوحدة الإيرانية 4000"، وقسم العمليات الخاصة التابع لاستخبارات الحرس الثوري، برئاسة جواد غفاري، ووحدة العمليات الخاصة التابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا، والمعروفة باسم "الوحدة 18840" والتابعة لرئيس "الوحدة 840" الإيرانية أصغر بكر.

وادعى الشاباك أيضا أن "المسؤول الكبير في فتح، منير مقداح، من سكان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، شارك في الخطط".

ومقداح، بحسب الشاباك، معروف لدى إسرائيل منذ سنوات بأنه "يعمل لصالح حزب الله والحرس الثوري الإيراني، ويواصل محاولته تعزيز الهجمات ضد إسرائيل هذه الأيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضفة الغربية الشاباك الإسرائيلي استخبارات الحرس الثوري فيلق القدس مخيم عين الحلوة للاجئين

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 60 آخرين بالضفة الغربية

القدس المحتلة- قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي الذي اعتقل 60 آخرين في الضفة الغربية، بحسب ما أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية، الخميس6يونيو2024.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن الشاب محمد أبو بكر البالغ من العمر (24 عاما) توفى متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية في بلدة يعبد بمدينة جنين، وفق وكالة أنباء (شينخوا) الصينية

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن أبو بكر أصيب بطلق ناري في ظهره قرب مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) خلال اقتحام بلدة يعبد في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

وذكرت المصادر لـ(شينخوا) أن أبو بكر فقد منذ ساعات الفجر الأولى وعثر عليه صباح اليوم على أن يتم تشييع جثمانه في وقت لاحق، فيما لم يصدر أي تعقيب إسرائيلي على الحادث.

إلى ذلك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك إن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات واسعة طالت 60 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية.

وذكر البيان أن حملة الاعتقالات هذه هي الأعلى في الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري، لافتا إلى أن من بين المعتقلين طالبة صحافة وإعلام في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9100 شخص، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن، وفق البيان.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الشاباك: السياسات الإسرائيلية قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية في الضفة
  • الشاباك يحذّر إسرائيل من انهيار السلطة الفلسطينية
  • مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 60 آخرين بالضفة الغربية
  • إسرائيل تزعم اكتشاف نفق ضخم غير مسبوق على حدود مصر
  • الأردن يعلن إحباط عملية تهريب كمية ضخمة من المخدرات (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن إنشاء وحدة جديدة "لمكافحة الإرهاب" في البلدات الحدودية في غزة
  • الأردن يُعلن إحباط عملية تهريب كمية ضخمة من المخدرات والقبض على عصابتين مرتبطتين بـشبكات إقليمية
  • وسائل إعلام إيرانية: مقتل مستشار بارز في الحرس الثوري بقصف إسرائيلي على حلب
  • صورة: الشاباك: احباط عملية تفجيرية في قلب إسرائيل بتوجيه من حماس
  • إسرائيل تعلن مقتل 4 من رهائنها في غزة