قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمصر ولقائه الرئيسي السيسي، تتويج جديد لعلاقات مصرية إماراتية راسخة ومتشعبة في كافة المجالات، وبما ينعكس إيجابا على الشعبين المصري والاماراتي.

 تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

وأشار المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، ان زيارة الشيخ زايد آل نهيان لمصر ولائه الرئيس السيسي، خطوة جديدة في سبيل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ومناقشة سبل تطوير آليات وأطر التعاون المشترك في جميع المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين، قائلا: التعاون والتنسيق المصري - الإماراتي دعامة أساسية، لترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العلاقات المصرية الاماراتية، لها خصوصية كبيرة والاستثمارات الإماراتية في مصر ممتدة وشاسعة بما يؤكد عمق العلاقات والتعاون المتفردة، وآخرها صفقة مشروع رأس الحكمة والتي أكدت على مدى دفء العلاقة بين البلدين، لافتا إلى بحث اللقاء الفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون إلى مستويات أرحب، بما يعزز الشراكة العميقة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والتنموية، والسياسية، وكذلك استعراض مجمل القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الجهود المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات تكفي للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة بالقطاع، وضرورة تفعيل حل الدولتين.

واختتم النائب يسري المغازي، أن علاقات مصر القوية بالامارات حجر استقرار للمنطقة برمتها ، وانطلاقة للغد والمستقبل بمشاريع عملاقة هائلة توفرعشرات الآلاف من فرص العمل وتعود بالصالح على الشعبين

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: علاقات الإمارات وسلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الخميس، في براتيسلافا، روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في جمهورية سلوفاكيا، بحضور يوراي بلانار، وزير الخارجية السلوفاكي.
وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سلوفاكيا، بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون في مجالات عدة، منها الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والطاقة.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن خالص تمنياته القلبية لروبرت فيكو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، بتمام الشفاء وموفور الصحة والعافية.
كما بحث سموه، وروبرت كاليناك، التعاون الثنائي بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، وناقشا مجمل التطورات الراهنة على الصعيدين، الإقليمي والدولي، وفي منطقة الشرق الأوسط.

الصورة


وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سلوفاكيا الصديقة، مؤكداً الحرص المشترك على وضع أسس راسخة لتعاون مثمر ومستدام بين البلدين، في مختلف القطاعات بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.
وأشار سموه، إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً، وهناك رغبة وإرادة مشتركة لتعزيزها، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، ويعود بالخير على شعبيهما، معرباً عن تمنياته لسلوفاكيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.
حضر اللقاء، سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وحمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفاكيا.
(وام)
 

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وعبدالمجيد تبون يلفتان الأنظار بحديث جانبي في قمة مجموعة السبع
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • بعد زيارة المسجد النبوي.. الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • عبدالله بن زايد: علاقات الإمارات وسلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات