المسابقة الوطنية الأولى لتصميم الشرائح الإلكترونية انطلقت آب الماضي

زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، المعرض الختامي للمسابقة الوطنية الأولى لتصميم الشرائح الإلكترونية، التي انطلقت في آب/ أغسطس من العام الماضي.

اقرأ أيضاً : الحسين يقيم مأدبة إفطار للفوج الثالث من شباب وشابات برنامج "خطى الحسين" - فيديو وصور

وخلال جولته في المعرض، تبادل الأمير الحسين الحديث مع 12 فريقا يمثلون عددا من الجامعات الأردنية ممن تأهلوا إلى المرحلة النهائية للمسابقة، حول مشاريعهم.

وانطلقت فعاليات الحفل الختامي للمسابقة تحت رعاية الأمير الحسين في المركز الثقافي الملكي، الثلاثاء، ضمن البرنامج الوطني لفتح آفاق صناعة الشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات في الأردن، وهي إحدى الصناعات التي تتوافق مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

وتستخدم الشرائح الإلكترونية لتمرير الكهرباء داخل الأجهزة الإلكترونية، وتعد مكونا أساسيا في العديد من الصناعات التكنولوجية.

ويهدف البرنامج الوطني إلى تطوير قدرات خريجي كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، من خلال تدريب مكثف تتبعه تطبيقات عملية وتوجيه مستمر من أساتذة جامعيين وخبراء في قطاع الصناعة، ليتمكن الطلبة من تطوير تصاميم معالجات باستخدام شرائح إلكترونية متقدمة.

وتنفذ المعرض شركة الثورة الصناعية الخامسة، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ومؤسسة ولي العهد، وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، بدعم من صندوق الحسين للإبداع.

ورافق سموه وزير التربية التعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة، والرئيس التنفيذي لشركة الثورة الصناعية الخامسة المهندس مثنى غرايبة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ولي العهد تكنولوجيا الجامعات الاردنية الشرائح الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

ترقية ⁧ولي عهد الأردن إلى رتبة رائد في الجيش

عمّان

أعلن الديوان الملكي الأردني، ترفيع ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وقال الديوان في منشور عبر حسابه على موقع “إكس” : “صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.” كما نشر الديوان صوراً لولي العهد أثناء تقليده الرتبة الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، أن قائد لواء الملك الحسين بن طلال المدرع/40 قام بتعليق الرتب العسكرية الجديدة لولي العهد ومجموعة من ضباط اللواء، عقب صدور الإرادة الملكية السامية.

مقالات مشابهة

  • ترقية ⁧ولي عهد الأردن إلى رتبة رائد في الجيش
  • ترفيع الأمير الحسين بن عبد الله الثاني إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية
  • ترقية ولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبد الله الثانى إلى رتبة رائد
  • ترقية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني رائدا بالجيش الأردني
  • صدور إرادة ملكية بترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى رتبة رائد في الجيش الأردني
  • ترفيع ولي العهد الأردني إلى رتبة رائد (صور)
  • إرادة ملكية بترفيع سمو الأمير الحسين ولي العهد إلى رتبة رائد
  • مشاركون في “هايتك”.. المعرض منصة للتعريف والترويج للمنتجات والتطبيقات الإلكترونية
  • «دعم المخترعين»: ولي العهد صاحب إنجازات وداعم للكوادر الوطنية
  • توقيع عقود تنفيذ المرحلة الأولى لـ"منصة عمان تبتكر" لدعم أهداف التنويع الاقتصادي