رحب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، مطالبًا بالتنفيذ العاجل للقرار لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين الأبرياء.
وأكد في بيان أمس الثلاثاء، أن تنفيذ القرار بأسرع وقت ممكن يُعد عاملًا مهما للغاية، لأن أي تأخير بهذا الصدد سيفقد أهميته.

استشهاد آلاف الفلسطينيين

وأوضح شريف أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استشهد آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.
وجدد التزام باكستان بمواصلة الدعم الثابت للأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل عام 1967.

أخبار متعلقة "الحياة الفطرية" تنفذ 3 مبادرات رئيسة في "السعودية الخضراء"المملكة تدين إعلان الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراضٍ فلسطينية في الأغوار

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة وتعتبره خطوة محورية لوقف العدوان

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيب دولة الكويت بتبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يدعو فيه إلى الوقف التام لإطلاق النار في قطاع غزة، وإلى انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم وضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها داخل القطاع على النحو اللازم.

 

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن اعتماد هذا القرار يعتبر خطوة محورية هامة نحو وقف العدوان الإسرائيلي الممنهج على قطاع غزة والمدنيين الفلسطينيين فيه؛ لتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته من أجل ضمان تنفيذ بنوده.

 

إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في حادث طعن بالصين

أعلنت وسائل إعلام ومسئولون حكوميون أمريكيون إصابة أربعة أساتذة أمريكيين من جامعة صغيرة في ولاية "آيوا" إثر تعرضهم للطعن في إحدى الحدائق العامة بمقاطعة "جيلين" الواقعة شمال شرقي الصين.

 

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء أن المجموعة كانت تزور معبدا في حديقة بيشان عندما قام أحد الأشخاص بمهاجمتهم بسكين، إلا أنه لم ترد تقارير بعد عن الدافع وراء ارتكاب الحادث.

 

وأضافت الشبكة أن السلطات الصينية لم تصدر أي بيان حول الحادث، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية على علم بالتقارير الواردة عن حادث الطعن وتراقب الوضع.

 

من جانبها، أكدت ممثلة ولاية أيوا في مجلس النواب الأمريكي "آشلي هينسون" في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) أنها "شعرت بالرعب من تعرض هؤلاء الأمريكيين الأربعة لعملية طعن".

 

الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون الثنائي

بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء ، في العاصمة النرويجية /أوسلو/، مع وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

 

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - آخر المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده في رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة من جنوده، جراء انفجار منزل مفخخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم التالي من إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن العملية التي قالت إنها استهدفت جنودًا، وقوة إنقاذ جاءت لتخليصهم. 

 

وبحسب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي ترتفع حصيلة القتلى في صفوفه من الجنود والضباط منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 295. 

 

وذكر جيش الاحتلال أن الجنود الأربعة كانوا يخدمون في لواء جفعاتي، وهو ما ذكره موقع خدشوت بزمان العبري أمس. 

 

وأظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجنود ألقوا بقذيفة داخل منزل مشتبه به في مخيم الشابورة في رفح، في محاولة، للتأكد من خلوه من القنابل المفخخة، فلم يحدث انفجار، وعندما دخل جنديان إلى المبنى المكون من ثلاثة طوابق، انفجر، ما أدى إلى انهياره بشكل جزئي، ومقتل أربعة جنود إضافة إلى إصابة سبعة آخرين، خمسة منهم جروحهم خطيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • العراق يؤكد دعم المبادرات الدولية لوقف إطلاق النار ومواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل
  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • العراق يطالب الولايات المتحدة بموقف واضح من عدوان حكومة نتنياهو على غزة
  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة
  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة وتعتبره خطوة محورية لوقف العدوان
  • حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم
  • رئيس الوزراء القطري: العدوان على غزة نقطة تحول فارقة بتاريخ المنطقة والعالم
  • مستذكرا لقاء جمع بيريز وعباس.. البابا فرانسيس يطالب إسرائيل وحماس بقبول مقترح وقف إطلاق النار