عربي21:
2024-06-16@12:42:34 GMT

صحفي فرنسي: أمريكا تهدد بتفجير ائتلاف نتنياهو

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

صحفي فرنسي: أمريكا تهدد بتفجير ائتلاف نتنياهو

أكد الصحفي الفرنسي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط جورج مالبرونو إن الولايات المتحدة الأمريكية تهدد بتفجير الائتلاف الحاكم في "إسرائيل" بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وذكر مالبرونو في منشور له على موقع إكس، أن "الولايات المتحدة تهدد بتفجير ائتلاف بنيامين نتنياهو لإجباره على الاستسلام والتخلي عن العملية العسكرية في رفح" حسب مصدر مطلع على الأمر، مشيرًا إلى أن ذلك أحد أسباب غضب نتنياهو من واشنطن".



Israël-Gaza. "Les États-Unis menacent de faire exploser la coalition de Benjamin Netanyahou pour le faire plier et qu'il renonce à une opération militaire à Rafah", confie une source familière du dossier. "C’est une des raisons de la colère de Bibi contre Washington. Le départ du… — Georges Malbrunot (@Malbrunot) March 27, 2024

وفى وقت سابق قال ديوان رئاسة وزراء الاحتلال، إن بنيامين نتنياهو أقر خططا لشن عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، بينما حذرت الأمم المتحدة والولايات المتحدة من عواقب كارثية للاجتياح المحتمل.



فيما أعلن نتنياهو أنه لن يرضخ للضغوط الدولية التي تحاول أثناءه عن القيام بعملية عسكرية في رفح. وقال إن الهدف من مهاجمة رفح هو القضاء على حركة حماس.

وفى الاتصال الهاتفي الأخير بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن أكد رئيس حكومة الاحتلال لا  لن يتنازل عن اجتياح رفح  قائلا لا يمكن استكمال النصر دون دخول الجيش الإسرائيلي رفح للقضاء على بقايا كتائب (حماس).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو رفح الاحتلال غزة حماس حماس غزة نتنياهو الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ظاهرة حرارية جديدة تهدد العالم وإسرائيل تستعد للهجوم على لبنان

تشتعل الجبهة الشمالية على الحدود بين إسرائيل ولبنان، في وقت تتزايد فيه حدة التوترات في الشرق الأوسط مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وخلال الساعات الماضية، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لهجوم واسع على لبنان، رغم التحذيرات الدولية من خطورة اتساع الصراع.

وأكدت القناة أن إسرائيل تعلم جيدًا إمكانية الحرب الحتمية مع حزب الله، وتحاول التوصل لاتفاق بشأن المنطقة الشمالية والحدود مع لبنان.

14 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة

وفيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف المتواصل على القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، وأمس الجمعة، سقط 14 شهيدًا وأكثر من 50 مصابًا في قصف لـ3 منازل بحيي الشجاعية والتفاح بمدينة غزة.

واشنطن تستعد لإزالة رصيف غزة البحري

وقالت وكالة «رويترز»، نقلًا عن مسؤول أمريكي، قال إن واشنطن تستعد لإزالة رصيف غزة البحري لنقل المساعدات الإنسانية مؤقتًا بسبب ظروف البحر والطقس، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الرصيف سينقل من شاطئ غزة إلى أسدود بسبب توقعات بارتفاع أمواج البحر.

فيما اندلعت مواجهات في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، ووقعت إصابات بالاختناق جراء المواجهات خلال اقتحام القوات قرية رمانة غربي جنين بالضفة.

واشنطن تفرض عقوبات على جماعة إسرائيلية

ونقلت وكالة «رويترز»، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن واشنطن فرضت عقوبات على جماعة إسرائيلية أمس الجمعة لمهاجمتها قوافل مساعدات إنسانية متجهة إلى المدنيين الذين يتضورون جوعًا في غزة، في أحدث خطوة تستهدف جهات تعتقد واشنطن أنها تهدد فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

مؤتمر سويسرا للسلام بين موسكو وكييف

وفي الحرب الروسية الأوكرانية، تستعد العديد من دول العالم للمشاركة في مؤتمر سويسرا التي أعلنته عنه كييف قبل أشهر، من أجل مباحثات سلام بين روسيا وأوكرانيا، ويغيب عن الحضور الرئيس الأوكراني والصيني والروسي، فيما تستمر الحرب بين الجيش الروسي والأوكراني، وتحتضنه العاصمة السويسرية.

تطورات الحالة الصحية لكيت ميدلتون

وأعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون تطورات إصابتها بالسرطان، وقالت إنها تتحسن تدريجيًا، وتعيش أيامًا أحيانًا صعبة وأخرى جيدة، فيما ستظهر للمرة الأولى منذ مرضها في احتفالية عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث اليوم السبت.

انتهاء ظاهرة «النينيو»

وأعلن مركز التنبؤ المناخي الأمريكي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، نهاية ظاهرة النينيو المناخية يوم الخميس بشكل رسمي، وذلك بعد أن انخفضت درجة حرارة المحيطات.

وتوقع مركز التبنو المناخي، أن تبدأ ظاهرة جديدة وهي «النينيا»، وذلك خلال الأيام الأولى من شهر يوليو المقبل، والتي تتميز بانخفاض درجات حرارة سطح البحر، ومن المتوقع أن يؤدي إلى شتاء دافئ في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، وبينما شتاء بارد في النصف الشمالي كما تهدد أمريكا بموجة من الأعاصير، بحسب ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • نتنياهو يفقد صوابه بعد مقتل 8 جنود احتراقاً داخل آلية عسكرية جنوب قطاع غزة
  • حدث ليلا.. ظاهرة حرارية جديدة تهدد العالم وإسرائيل تستعد للهجوم على لبنان
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • غيوم موريس كوميدي فرنسي شهير يتعرض للاضطهاد بسبب نتنياهو
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن أي خطوة عسكرية في لبنان قد تخرج عن السيطرة
  • خوفا من الحرب الشاملة.. حراك فرنسي - أمريكي لاحتواء التصعيد جنوب لبنان
  • السعودية تقلب الطاولة على الحوثيين..كاتب صحفي يكشف دعم السعودية للشرعية وتستعد للاتفاق الأمني مع أمريكا: هل اقتربت المواجهة الكبرى؟
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت
  • فصائل فلسطينية تعلن قصفها تجمعات جنود وآليات عسكرية للاحتلال غرب رفح الفلسطينية