كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لليوم الثانى على التوالى بمواصلة تنظيم الفعاليات الخاصة بإحتفالية " المرأة من أجل مستقبل مستدام " ، والتى تقام فى الفترة من 26 إلى 28 مارس الجارى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .

وشهد اليوم تنظيم جلسة مناقشة عن الشمول المالى والتيسيرات التى تقدمها أحد البنوك الوطنية من خلال فتح حسابات توفير للسيدات وذلك وسط مشاركة للموظفات العاملات بالديوان العام .

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية  أن سلسلة الفعاليات التى يتم تنظيمها ضمن إحتفالية المرأة من أجل مستقبل مستدام تستهدف تعريف المرأة الأسوانية بالخدمات المتنوعة التى يتم توفيرها وتقديمها لها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .

وقال: “نعمل دوماً على تقديم أوجه الرعاية المختلفة للمرأة الهادفة لتحقيق التمكين الإقتصادى والإجتماعى لها ، لما يعود بدوره بالخير على أسرتها بإعتبارها العمود الفقرى لكيان الأسرة لتوفير الحياة الكريمة لها” .

IMG-20240327-WA0030 IMG-20240327-WA0029 IMG-20240327-WA0028

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحتفالية المرأة من أجل مستقبل مستدام الشمول المالي

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع تقيم احتفالية بعنوان “المرأة شريكة حماة الوطن”

أقامت وزارة الدفاع اليوم الأحد احتفالية بعنوان (المرأة شريكة حماة الوطن) وذلك تزامنا مع يوم المرأة الكويتية تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد للتجهيز الخارجي بالوزارة الشيخة الدكتورة شمايل أحمد خالد الصباح.

وأعربت الشيخة شمايل الصباح في بيان صحفي صادر عن (الدفاع) عن اعتزازها وإشادتها بدعم القيادة العليا في الوزارة للمرأة وتمكينها في المناصب الإشرافية والقيادية وإشراكها بالمجالات الفنية والطبية ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الحريصة على إبراز دور المرأة الكويتية في شتى المجالات.

من جانبها عبرت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان ورئيسة لجنة المرأة والسلام والأمن السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح في كلمة بهذه الاحتفالية عن شكرها وعرفانها لما تقوم به وزارة الدفاع من جهود واضحة وفعالة لحث المرأة الكويتية ودفعها للمساهمة والعمل في بناء الوطن.

وقالت الشيخة جواهر الصباح إن المراة أخت الرجال ونصف المجتمع وما ذلك إلا عرفان وتعظيم لدورها الأصيل في بناء الأمم ورفعتها وتأكيد على الاستمرار في دعمها وتمكينها في المجالات كافة فخرا واعتزازا بما تحققه من مكانة مرموقة.

وذكر البيان أن هذه الاحتفالية تأتي إيمانا بدور المرأة الفعال واستمرارها في العطاء لتلبية نداء الواجب الوطني الذي يؤكد ولاءها ووفاءها لوطنها وحرصها على إبراز الوجه الحضاري المشرق وتحقيق العزة والتقدم للوطن.

وحضر الحفل عدد من أعضاء لجنة المرأة والسلام والأمن وأعضاء من الهيئة الإدارية في وزارة الدفاع.

المصدر كونا الوسوموزارة الدفاع يوم المرأة الكويتية

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع تقيم احتفالية بعنوان “المرأة شريكة حماة الوطن”
  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • سوسن بدر تشكر «المتحدة» بعد تكريمها في احتفالية فيلم أم الدنيا 2
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ الجيزة يكلف نواب جدد لرئيس حي العمرانية
  • «الدبيبة» يستقبل وزراء مشاركين في احتفالية «طرابلس عاصمة الشباب العربي»  
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم