قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر مساء اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 ، إن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت وسطاء ماليين يدعمون حركة حماس على قوائم العقوبات.

وقال ميلر في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" تواصل الولايات المتحدة القضاء على شبكات تمويل الإرهاب، بما في ذلك من خلال استهداف جهات فاعلة تجمع الأموال لصالح حركة حماس".

وأضاف:" تتخذ الولايات المتحدة اليوم إجراء مشتركا مع المملكة المتحدة وتدرج على قوائم العقوبات ثلاثة كيانات — غزة الآن (Gaza Now) وشركة القرشي التنفيذية (Al-Qureshi Executives) و”الآخرة المحدودة” (Aakhirah Limited) — وفردين — مصطفى عياش وعظمة سلطانة.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، فإن المدرجون يشتملون على وسطاء ماليين رئيسيين مشاركين في جمع الأموال لحماس(..) مبينا أن واشنطن ستواصل الكشف عن هذه الشبكات غير المشروعة وتعطيلها بالتعاون الوثيق مع حلفائنا وشركائنا.وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب

أدرجت الولايات المتحدة جماعة من النازيين الجدد تنشط في الدول الإسكندنافية على قائمتها السوداء للإرهاب الدولي مبدية قلقها إزاء التهديد الذي يشكله دعاة نظرية تفوّق العرق الأبيض.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان يوم الجمعة إن القرار اتخذ بالتشاور مع شركاء واشنطن الأوروبيين.

وأضافت أن "الولايات المتحدة ما زالت تشعر بقلق عميق إزاء التهديد الذي يشكله التطرف العنيف ذو الدوافع العنصرية أو العرقية في جميع أنحاء العالم وهي ملتزمة بمواجهة العناصر العابرة للحدود لدعاة تفوق العرق الأبيض".

وأوضح البيان أن القرار يستهدف "حركة المقاومة الشمالية" (إن إم آر) "Nordic Resistance Movement" وثلاثة من قادتها بمن فيهم زعيمها تور فريدريك فيديلاند الذي يروج علنا لعقيدة عنصرية ويدعو لاستبدال الديمقراطيات الإسكندنافية بـ"دولة شمالية موحدة عرقيا".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن "حركة المقاومة الشمالية هي أكبر مجموعة للنازيين الجدد في السويد ولها فروع في النرويج والدنمارك وإيسلندا وفنلندا، حيث تم حظرها منذ عام 2020".

وتأسست هذه المجموعة في السويد عام 1997 وهي تتبنى عقيدة تقول علانية إنها "عنصرية ومعادية للمهاجرين ومعادية للسامية ومعادية للمثليين".

وفي بيانها ذكرت الخارجية الأمريكية إن "أعضاء الجماعة وقادتها نفذوا هجمات عنيفة ضد معارضين سياسيين ومتظاهرين وصحافيين وغيرهم من الخصوم المصنفين على هذا النحو، لافتة إلى أن الجماعة تنظم "تدريبات قتالية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
  • واشنطن وأنقرة تدرجان 3 أشخاص على قوائم الإرهاب
  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكا
  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكاا
  • ماذا تفعل الاستخبارات الأمريكية في غزة؟
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • لولاها لما أعيد الرهائن الـ 4!.. "واشنطن بوست" تفشي أسرارا عما تفعله الإستخبارات الأمريكية في غزة
  • بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات
  • WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل
  • ليس ملزما للإدارات الأمريكية المستقبلية.. واشنطن توقع اتفاقا أمنيا طويل الأمد مع أوكرانيا