نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم وكيل الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديريتي الصحة والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بنطاق المحافظة، حملات تموينية مكثفة، استهدفت المخابز والأسواق والمحلات التجارية ومحلات الجزارة، أسفرت عن تحرير 507 محضر متنوع خلال  الأسبوع الماضي .

جاءت الحملات تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية، على أماكن بيع وتداول السلع الغذائية، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، للجهود المبذولة في توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات، والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري، وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين.

11 محضر مخالفات

وقال محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج أن المحاضر المحررة جاءت بواقع 492 مخالفة للمخابز والمطاحن منذ 17 مارس الجاري وعدد 11 محضر مخالفات في مجال الأسواق وتنوعت المحاضر بين مخالفات "عدم إعلان عن الأسعار وعدم إعطاء بون صرف ونقص وزن وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل وعدم مطابقة للمواصفات وسلع مجهولة المصدر وعدم حمل شهادة صحية وعدم نظافة مخابز وانتهاء صلاحية  ".

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وأن المديرية والإدارات التابعة لها تعمل بكل حزم لتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية والتموينية على مستوى المحافظة  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين سوهاج مباحث التموين الصحة والطب البيطري المخابز والأسواق بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  تاج جلال ابوسداح رئيس مركز ومدينة ملوى بمحافظة المنيا، انه جرى تنظيم حملات رقابية اليوم الأحد، بالتعاون مع ادارة تموين المركز والمدينة ومباحث التموين، لمتابعة عدد من المخابز البلدية بنطاق قرى مركز واحياء مدينة ملوى، للوقوف على مدى التزام اصحاب المخابز بالاوزان المقررة والالتزام بالمواصفات.

حيثُ اسفرت الحملات الرقابية عن تحرير 50 محضرا تنوعت ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم وجود لوحة تشغيل وبون صرف وعدم نظافة وشهادة صحية.

محافظ المنيا يشدد على تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على الأسواق

وأضاف رئيس مركز ومدينة ملوى، أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا شدد على تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على الأسواق والمحلات العامة والمخابز من أجل تحقيق الانضباط وقمع الغش والتدليس والتصدي لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب.

FB_IMG_1717939839072 FB_IMG_1717939841366 FB_IMG_1717939831624

مقالات مشابهة

  • تموين المنيا يضبط 147مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • حملات علي المخابز والأسواق في البحيرة.. صور
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم