الجديد برس:

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بتضرر 755 وحدة استيطانية وبنية تحتية في مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة منذ بداية الحرب.

وزعمت معطيات رسمية إسرائيلية، جُمعت في الأسابيع الأخيرة بشأن “الأضرار عند الحدود مع لبنان بعد نصف عام من الحرب”، تضرر 550 وحدة استيطانية نتيجة نيران أطلقها حزب الله، و205 وحدات أخرى من جراء أعمال لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويتزايد القلق لدى المستوطنين الإسرائيليين مع تواصل عمليات حزب الله في لبنان في اتجاه أهداف للاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، حيث أخلوا المستوطنات هناك منتقدين أداء حكومتهم عند هذه الجبهة.

وفي هذا السياق، قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة دفاع الاحتلال سابقاً، اللواء احتياط عاموس غلعاد، إن “الشمال خالٍ من السكان، وهذا لا يصدق”، مؤكداً أن هذا الوضع “كابوس وفيلم رعب”.

وفي تصريحاته “للقناة 12” الإسرائيلية، أشار جلعاد إلى أن الحل في الجبهة مع لبنان “هو إما مواجهة شاملة سيكون ثمنها باهظاً جداً، وإما الذهاب نحو تسوية تحقق قراراً لوقت معيّن”.

وقبل أيام، أفاد تقرير عرضته القناة الإسرائيلية نفسها بأن مستوطني شمالي فلسطين المحتلة ليس لديهم أي أفق مستقبلي أو أمن اقتصادي، وأنهم يائسون من وعود بالكاد تصلهم، ولا يعلمون متى يعودون.

وأكد التقرير أن 65 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من الشمال، مشيراً إلى أن من تبقى يعيشون في ظل روتين الصواريخ وصفارات الإنذار.

وأحصى التقرير إطلاق أكثر من 3000 قذيفة صاروخية، وما يُقارب 1000 صاروخ دقيق مضاد للدبابات باتجاه الجليل، إضافة إلى عشرات الطائرات التي تحمل مواد متفجرة.

وعلق على الأحداث بالقول: “هذا الواقع، إلى جانب حقيقة أنه ليس واضحاً إلى متى ستستمر الحرب، يدفعان كل يوم العائلات كي تُقرر الانتقال إلى شقة ثابتة في مكان أكثر أمناً”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف بالصواريخ مرابض مدفعية الاحتلال وجنوده في الجولان

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، ‏وانتشار الجنود في محيطها، براجمة صواريخ كاتيوشا.

وأوضح حزب الله أن هذا الاستهداف جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

كما ذكر الحزب في بيان آخر، أنه تم استهداف موقع “الرمثا” في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار شمالي الجولان خشية تسلل طائرات مسيّرة، وأكدت في وقتٍ لاحق أن صافرات الإنذار لا تتوقف في منطقة صفد.

وأقر الناطق باسم جيش الاحتلال بانفجار طائرتين مسيّرتين شمال الجولان السوري المحتل.

"اندلاع حريق كبير شماليّ الجولان"

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية فيديو يظهر اندلاع "حريق كبير" شماليّ #الجولان المحتلّ عقب سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/cfd3rkIrt9

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 9, 2024

وكان حزب الله قد نفّذ، أمس السبت، 11 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جنود الاحتلال، بينها 5 عمليات رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية واستهداف المدنيين.

وفي رده على الاعتداء الإسرائيلي الأخير، والذي استهدف بلدتي مركبا وعيترون، قصف حزب الله أمس مقر قيادة “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل” التابعة للاحتلال، براجمة من ‏صواريخ “فلق 2”.

واليوم، زفّ حزب الله الشهيد المجاهد علي خليل حمد “أبو تراب” من مواليد عام 1988 من بلدة عيترون في جنوبي لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، حسب بيان لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الاحتلال يشن هجوما على بنية تحتية ومنصة إطلاق تابعة لحزب الله بالجنوب اللبناني
  • إعلام إسرائيلي:21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على حرائق الشمال جراء صواريخ لبنان
  • إعلام إسرائيلي: 21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على الحرائق في الشمال بسبب الرشقة الصاروخية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مستوطنات الجليل الأعلى تتعرض لقصف كثيف بعد مقتل مسؤولين بحزب الله
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 6 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • تقرير إسرائيلي: فقدنا الشمال وبات في أيدي حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال
  • عاجل| فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا مفخخا في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله برفح
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش الإسرائيلي قرب نهاريا شمالي إسرائيل
  • حزب الله يستهدف بالصواريخ مرابض مدفعية الاحتلال وجنوده في الجولان