بحث رئيس جامعة دمياط حمدان ربيع المتولي مع وفد من المجلس التنفيذي للشبكة القومية لمتاحف ومراكز العلوم التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، سُبُل تعزيز التعاون لتطوير المراكز الإقليمية التابعة للأكاديمية بدمياط والإسماعيلية، وذلك من خلال البنية التحتية لبحوث علوم التراث كالمعامل البحثية التابعة لجامعة دمياط ومراكز العلوم بدمياط.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة دمياط وفد المجلس التنفيذي للشبكة القومية لمتاحف ومراكز العلوم، برئاسة ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، وذلك في إطار التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة دمياط.


وقد زار الوفد المبنى الإداري والتعليمي بكلية الآثار بالجامعة، للوقوف على البنى التحتية والمراكز العلمية والبحثية والتعليمية بالكلية، وشملت الزيارة مركز بحوث وصيانة التراث بالكلية والمعامل التابعة له، منها معمل الدراسات التطبيقية ومعمل الدراسات التجريبية ومعمل التحليل بمطياف الأشعة تحت الحمراء والرامان ومعمل التحليل بحيود الأشعة السينية ومعمل التحليل الكروماجرافي ومعمل التوثيق والتسجيل العلمي الفوتوغرافي والراديوجرافي.


كما اصطحب رئيس الجامعة الوفد في جولة تفقدية لمنشآت الجامعة ووحداتها المختلفة ذات الصلة بمشروع التعاون المقترح مثل قاعة الاحتفالات والمؤتمرات ونادي أعضاء هيئة التدريس والقاعات التدريسية والمعامل والمكاتب الإدارية، حيث أشاد الحضور بما قامت به الجامعة من توفير أحدث الوسائل التكنولوجية للتعليم وتجهيزات المعامل المطلوبة للعملية التعليمية والبحث العلمي بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون

بكين- وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، الجمعة، عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، وذلك خلال زيارة دولة قام بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية وشارك خلالها في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني الذي استضافته بكين بحضور عدد من قادة الدول العربية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والعمل المشترك إضافة إلى دعم جميع الجهود والمساعي التي تسهم في الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتدفعها تجاه مسار التنمية وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق نحو الازدهار.
وتطرق اللقاء إلى مخرجات الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني الذي استضافته بكين في دفع العلاقات العربية - الصينية نحو مستقبل أرحب وأكثر ازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي: مصر تفتتح أول بنك لجينات الأحياء المائية لتعزيز الاقتصاد الأزرق
  • أكاديمية البحث العلمي تفتتح بنك الجينات والأصول الوراثية
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • 600 توقيع.. عريضة لإنهاء اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة مغربية ونظيرتها بحيفا الإسرائيلية(وثيقة)
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي