صدى البلد:
2024-06-11@21:33:19 GMT

أكل اللحم مرض خطير يهدد بجائحة جديدة.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

لم يكاد العالم يلتقط أنفاسه من فيروس كورونا "كوفيد 19" الذي تفشى في أواخر عام  2019 بالصين، ولكن على ما يبدو أن العالم على أعتاب جائحة جديدة تثير حالة من الذعر.

تحاول اليابان تهدئة المخاوف العالمية بشأن التفشي المروع لمرض أكل اللحم الذي أدى إلى تصاعد الحالات المرضية في الأيام الأخيرة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

استمرت حالات متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية (STSS) في النمو بمعدل مرتفع، لكن المسؤولين ضاعفوا مخاوفهم بشأن الأرقام.

زعيم كوريا الشمالية يفرض قيودا على قصات الشعر.. أمور لا تصدق وظائف يقضي عليها الذكاء الاصطناعي خلال 5 سنوات.. هل أنت من بينهم؟

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن الخطوات البسيطة بما في ذلك غسل اليدين وارتداء قناع الوجه والحفاظ على نظافة الجروح ساعدت في منع انتشار العدوى، وتزايد الذعر بشأن تفشي مرض STSS الشهر الماضي بعد أن بدأ المرض المعدي الخطير في الانتشار بوتيرة قياسية.

كان هذا هو القلق الذي أعربت عنه الدول الأخرى، حيث اختارت أمثال كوريا الشمالية إلغاء مبارياتها في التصفيات الآسيوية ضد اليابان لكأس العالم 2026.

وقال المسؤولون إن المباريات التي كان من المقرر أن تتم مساعدتها في عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج، لن تقام بسبب الوقاية من انتشار المرض المعدي في اليابان.

ومع ذلك، في خطوة لطمأنة الزوار المحتملين، أشار مسؤول بالوزارة إلى أن أوروبا أيضًا تعرضت لفاشيات مماثلة، بما في ذلك في عام 2022، في ذلك الوقت، أوصت هيئة الصحة بالحد من السفر إلى أوروبا في ذلك العام نتيجة لارتفاع حالات الإصابة بمتلازمة STSS.

يوصف STSS بأنه شكل نادر وشديد من العدوى التي تسببها البكتيريا العقدية المقيحة. هذه عادة ما تسبب التهاب البلعوم الحاد، أو التهاب الحلق العقدي، في مرحلة الطفولة.

الإسرائيليون يفرغون المتاجر من البضائع استعدادا للاختباء في منازلهم.. ماذا يحدث؟ رمضان 29 أم 30 يوما؟.. مركز الفلك الدولي يوضح موعد عيد الفطر فلكيا في دول العالم

وتشير التقارير إلى أن عدد هذه الحالات يميل إلى الارتفاع في شهري أبريل ومايو عندما يبدأ الفصل الدراسي الجديد، ويمكن أن يسبب المرض نخر الأنسجة العضلية وفشل العديد من الأعضاء.

وعادةً ما يؤثر هذا المرض على الأشخاص في الثلاثينيات من العمر أو أكبر، حيث تؤدي حوالي 30 بالمائة من حالات STSS إلى الوفاة حيث يمكن أن تتفاقم الأعراض فجأة بشكل خطير.

وفي اليابان وحدها، تم الإبلاغ عن أعداد قياسية من الإصابات العام الماضي، حيث تم تأكيد 941 حالة وفقا للمعهد الوطني للأمراض المعدية، وتظهر الأرقام أنه حتى 24 مارس، تم الإبلاغ عن 556 حالة حتى الآن في اليابان.

وتضيف البيانات أنه منذ نهاية العام الماضي، تزايد عدد المرضى الذين يعانون من متغير شديد العدوى من المرض المنتشر في الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی ذلک

إقرأ أيضاً:

عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين

تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 9 يونيو، حيث يشهد اليوم الأحد، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3: 5 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم في مصر

ويسود اليوم طقس حار على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم في مدن ومحافظات مصر

وعن درجات الحرارة اليوم، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن آخر تطورات وكواليس درجات الحرارة في مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، وفيما يلى بيان حول درجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:

المدينةدرجة الحرارة الصغرىدرجة الحرارة الصغرى

درجات الحرارة في القاهرة

 23

36

درجات الحرارة في العاصمة الإدارية 

23

36

درجات الحرارة في 6 أكتوبر 

22

36

درجات الحرارة في بنها 

22

35

درجات الحرارة في دمنهور 

22

34

درجات الحرارة في وادي النطرون 

22

35

درجات الحرارة في كفر الشيخ 

23

34

درجات الحرارة في المنصورة 

22

35

درجات الحرارة في الزقازيق 

23

36

درجات الحرارة في الإسكندرية

20

30

درجات الحرارة في شرم الشيخ

28

38

درجات الحرارة في طابا

24

38

درجات الحرارة في الطور

23

35

درجات الحرارة في سانت كاترين

15

31

درجات الحرارة في نخل

17

36

درجات الحرارة في رأس سدر 

25

34

درجات الحرارة في رفح

20

32

درجات الحرارة في العريش 

20

33

درجات الحرارة في السويس

23

37

درجات الحرارة في الاسماعيلية

22

37

درجات الحرارة في بورسعيد 

25

31

درجات الحرارة في دمياط 

25

31

درجات الحرارة في طنطا

22

35

درجات الحرارة في شبين الكوم

23

36

درجات الحرارة في العلمين

20

30

درجات الحرارة في أبو سمبل

28

44

درجات الحرارة في الوادى الجديد

27

42

درجات الحرارة في أسوان 

28

44

درجات الحرارة في الأقصر

28

43

درجات الحرارة في قنا 

27

42

درجات الحرارة في سوهاج 

25

39

درجات الحرارة في أسيوط 

23

38

درجات الحرارة في المنيا 

23

37

درجات الحرارة في بنى سويف 

23

37

درجات الحرارة في الفيوم 

22

37

درجات الحرارة في رأس حدربة 

28

36

درجات الحرارة في أبو رماد 

28

39

درجات الحرارة في حلايب

28

36

درجات الحرارة في شلاتين

27

39

درجات الحرارة في مرسى علم

28

39

درجات الحرارة في الغردقة 

28

39

درجات الحرارة في سيوة 

22

37

درجات الحرارة في السلوم

19

31

درجات الحرارة في مطروح 

19

29

ومن المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

الطقس، حالة الطقس، حالة الطقس اليوم، حالة الطقس الآن، أخبار الطقس، أخبار الطقس اليوم، أخبار الطقس الآن، طقس اليوم، الطقس اليوم، الطقس الآن، أخبار عاجلة، أخبار عاجلة الآن، أخبار عاجلة اليوم، أخبار مصر، أخبار مصر اليوم، أخبار مصر الآن، الأرصاد الجوية، هيئة الأرصاد الجوية، أخبار الأرصاد، أخبار الأرصاد الجوية، حالة الجو، حالة المناخ، The Weather، درجات الحرارة، درجات الحرارة اليوم، أخبار درجات الحرارة، درجات الحرارة الآن، حالة الطقس عاجل، الأرصاد الجوية عاجل، هيئة الأرصاد الجوية عاجل، بيان حالة الطقس، درجة الحرارة، درجة الحرارة الآن، درجة الحرارة اليوم،

حالة الطقس خلال أسبوع في مصر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الأحد 9 يونيو حتى الأربعاء 12 يونيو.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم السبت أن طقس مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية.

كما توقعت نشاط للرياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الأحد 9 يونيو والاثنين 10 يونيو نشاطًا لحركة الرياح على أغلب الأنحاء وخلال فترات متقطعة، ويومي الثلاثاء 11 يونيو والأربعاء 12 يونيو نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

وعن الفئات التي حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الخروج في ذروة موجة الحر أو التعرض للشمس في ذلك الوقت هي:

الأطفال.كبار السن.المصابون بالحمى.الأشخاص الذين يعانون من الجفاف.

وفي هذا الصدد، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مقارنة بالصيف في بعض السنوات، إلا أن نسبة الرطوبة تكون أقل مما تصبح عليه إلا في الصيف، وأن هذا العام نشهد ظاهرة غريبة وستستمر موجة الحر في فصل الربيع يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى، لكن الغريب أنها تستمر هذا العام أكثر من أسبوع.

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • أزمة جديدة تعصف بحكومة عدن والانتقالي يهدد بالإنسحاب
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • اكتشاف تأثير خطير لمرض "هنتنغتون" على الدماغ
  • حالات تسمم تضرب مباراة السعودية ضد الأردن .. ما القصة ؟
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • دول العالم تشعل سباق الفضاء الخفي وتتنافس على امتلاك القمر.. ما القصة؟
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين