أجاب الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة للعناية بضيوف الرحمن والمستفيدين على سؤال احد المواطنين، نصه: "لو سمحتم، كم يستغرق إصدار تصريح الحج بعد الحجز والدفع؟".

إصدار تصاريح الحج 1445

أوضحت وزارة الحج والعمرة، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه يمكن إصدار التصاريح من خلال منصة أبشر ابتداء من 15/10/1445هـ، وسيتم إرسال رسالة نصية برقم التصريح المصدر.

حياكم الله
نبارك لكم اتمام حجزكم ، ويمكنكم اصدار التصاريح من خلال منصة ابشر ابتداء من 15/10/1445هـ وسيتم ارسال رسالة نصية برقم التصريح المصدر
دمتم بخير

— وزارة الحج والعمرة | العناية بالمستفيدين (@MOHU_Care) April 5, 2024 آخر موعد للتقديم للحج 1445

ولفتت إلى أن نهاية التقديم لحج عام 1445هـ، لمن لم يسبق له الحج مستمر إلى نهاية فترة التقديم بتاريخ 1445/12/7 هـ حسب المقاعد المتاحة.

أسعار باقات الحج 1445

و يمكن الاطلاع على أجور النقل وتفاصيل باقة الحج من خلال اختيار عرض التفاصيل المتواجد تحت اسم الباقة، والتي تختلف أجورها حسب وسيلة النقل ومدينة القدوم.

وأشارت إلى أنه يتم السداد للحجوزات عبر قنوات (سداد) المعتمدة (المصرفية الالكترونية، أجهزة الصراف الآلي، أو آخرى بحسب البنك)، ويمكن استخدام الفيزا أو الماستركارد للسداد، مؤكدًة أنه لا يمكن التحكم بسرعة استقبال المبلغ من عدمه بحكم اختلاف البنوك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحج وزارة الحج والعمرة الحج الحج 1445 الحج والعمرة من خلال

إقرأ أيضاً:

أصبح منصة دولية لأداء الحج.. ضيوف خادم الحرمين من أوزبكستان عن برنامج «الاستضافة»

أكد عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والزيارة والعمرة، من جمهورية أوزبكستان، أن برنامج «الاستضافة» تحوّل لمنصة عالمية، تجتذب أبناء العالم الإسلامي للتشرف بأداء مناسك الحج والعمرة والزيارة، وجسر دولي للتواصل، بين النخب العلمية والدعوية والفكرية والاقتصادية والإعلامية.

وقال الدبلوماسي الأوزبكي عبدالرفيق هاشم، إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، تتنوع خدماته النوعية، في توفير خدمات الاستقبال، والإسكان والضيافة، والرعاية الصحية، وتنظيم الجولات والزيارات المنوعة، والتكفل بتسهيل التأشيرات، وإجراءات السفر، مشيرا إلى أنه مشروع إنساني عالمي مكّن بسطاء يحلمون بأداء فريضة الحج من تحقيق أمانيهم.

وأضاف هاشم أنه خلال فترة عمله قنصلًا لبلاده ما بين عام 2002م إلى عام 2006م في مدينة جدة، تعرّف على قيم، وعادات، وموروث المجتمع السعودي، حيث وجد احترام الجاليات بكل أطيافها، وأعراقها، وجنسياتها، وكرم الضيافة، مشيرًا إلى مشاركته في مراسم غسيل الكعبة المشرفة، ودخوله بها والصلاة في كل اتجاهات البيت العتيق، حيث لمس شغف، واهتمام وحرص قيادة المملكة، وأبنائها، في كل المدن والمنافذ، على خدمة ورعاية الأماكن المقدسة، وقاصدي بيت الله الحرام بخدمات نوعية.

فيما عبّر الحاج شاكر أتاخانوف عن سعادته البالغة بوصوله للمملكة لأداء مناسك الحج والعمرة للمرة الأولى، قائلا: «لا أستطيع أن أصف مشاعري وأنا أشاهد الاستقبال المميز وألمس الفرح في عيون الشعب السعودي وهم يستقبلون حجاج بيت الله الحرام».

مقالات مشابهة

  • مواعيد عمل الجوازات خلال فترة إجازة عيد الأضحى 1445.. خطوات حجز موعد
  • عند قبول تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.. كيف يمكن استعراض الطلب عبر منصة أبشر؟
  • هل يمكن التأمين على العاملة المنزلية بعد وصولها بـ4 أشهر؟.. مساند توضح
  • هل يمكن إصدار تصريح سفر للعراق لمن فوق الـ30؟.. الجوازات توضح
  • وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات
  • تفاصيل وخطوات التسجيل في منصة نسك الحج 1445 – 2024
  • ضيوف خادم الحرمين من "أوزبكستان": برنامج الاستضافة أصبح منصة عالمية
  • 6 أسئلة حول خدمة تصريح دخول مكة المكرمة عبر منصة أبشر.. ما هي فترة صلاحيته؟
  • أصبح منصة دولية لأداء الحج.. ضيوف خادم الحرمين من أوزبكستان عن برنامج «الاستضافة»
  • موعد يوم التروية 1445.. «الإفتاء» توضح الأعمال المستحبة للحاج في هذا التوقيت