بدأت عدد من المحافظات الإعلان عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، عقب اعتماده الرسمي من محافظ الإقليم، ووفق القواعد التي قرارتها وزارة التربية والتعليم، ولتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، راعت مديريات التربية والتعليم أثناء إعداد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بداية من يوم 8 مايو 2024 حتى يوم 23 مايو 2024، مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

مواعيد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

بدأت عدد من المحافظات في الإعلان عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني من العام الدراسي 2023/2024، بعد اعتماده رسميا من محافظ الإقليم، وفقًا للقواعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، وبتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تحدد بداية عقد الامتحانات من يوم 8 مايو 2024 حتى 23 مايو 2024. تم اتخاذ هذا القرار لضمان عدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين، تماشياً مع التقاليد والقيم الدينية والاجتماعية.

ترصد «الوطن» في هذا التقرير عدد من المحافظات التي انتهت بالفعل من إعداد واعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، وفيما يتم انتظار باقي المحافظات من اعتماد الجدول بها من القاهرة والجيزة والإسكندرية وعدد من محافظات الصعيد.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بالدقهلية

وفي الدقهلية أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، عقب اعتماده من الدكتور أيمن مختار محافظ الإقليم، ليبدأ يوم السبت 18 مايو 2024، ويستمر لمدة 6 أيام تنتهي في يوم 23 مايو 2024.

ويجري امتحان مادتي المستوي الرفيع بمدارس اللغات فقط يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2024 لمدن ساعتين للغة الأجنبية الأولى من الساعة الثامنة صباحا وساعة ونصف للغة الأجنبية الثانية بفاصل زمني 15 دقيقة.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في دمياط 

وفي نفس التزامن، اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني ليبدأ يوم السبت 18 مايو 2024، تستمر لمدة 6 أيام تنتهي في يوم 23 مايو 2024.

 جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في المنوفية

وتبدأ محافظة المنوفية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في يوم الخميس 16 مايو 2024 وتستمر حتى 22 مايو 2024 وفق الجدول الذي اعتمده اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

القواعد المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام 2024

اتخذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قرارات لنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية للعام 2024،  ومواجهة أي تحديات تقنية أو أمنية قد تعترض سيرها، وتعزيز الشفافية والنزاهة في إجراءات الامتحانات التعليمية، ما يلي:

 

1. استخدام تقنية الباركود في أوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية، لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطلاب.

2. مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية مثل الهاتف المحمول والسماعات والساعات الذكية.

3. التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.

4. مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

5. التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد، بهدف ضمان عدالة الامتحانات وتمكين جميع الطلاب من النجاح بمستوى يناسب قدراتهم ومهاراتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية 2024 جدول الشهادة الإعدادية الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية بالدقهلية الشهادة الإعدادية بالقاهرة الشهادة الإعدادية بالجيزة التربیة والتعلیم مایو 2024

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| تعليم سوهاج تحبط محاولات غش.. واستبعاد رئيس لجنة ومراقب أول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، يرافقه سليمان بخيت، وكيل المديرية، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمدارس محافظة سوهاج، حيث اطمأن وكيل الوزارة ووكيل المديرية على سير الامتحانات، كما اطمأنا على توفير المناخ الآمن للطلاب لتأدية الامتحان في يسر، وتأكدا من وضوح أسئلة الامتحانات وأنها تراعي جميع المعايير التي وضعتها الوزارة.
ومن خلال متابعة سير الامتحانات بلجنة مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية بإدارة سوهاج التعليمية، لاحظ وكيل الوزارة ووكيل المديرية عدم انضباط سير الامتحان داخل اللجنة بالشكل المطلوب وتم ضبط عدد 3 تليفونات بحوزة طلاب داخل اللجنة، وبناء عليه قرر وكيل الوزارة استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول واستبدالهما بآخرين بدءً من امتحان الغد.
وفي اطار جهود المديرية في متابعة اعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية، تلقت غرفة العمليات بالمديرية بلاغاً يفيد ضبط عدد 3 هواتف بحوزة طلاب بلجنة مدرسة المراغمة الاعدادية بإدارة دار السلام التعليمية، كما تلقت بلاغاً يفيد قيام أحد الطلاب بلجنة مدرسة الفتح الاعدادية بإدارة جرجا التعليمية بمحاولة الهروب بورقة الاجابة خارج اللجنة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فورًا حيال المخالفات في الوقائع المختلفة.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي علي مستوي محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت اليوم السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024:


السبت 18 مايو: اللغة العربية والخط.
الأحد 19 مايو: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
الإثنين 20 مايو: الهندسة.
الثلاثاء 21 مايو: اللغة الأجنبية، والتربية الدينية.
الأربعاء 22 مايو: العلوم، والتربية الفنية.
الخميس 23 مايو: الدراسات الاجتماعية، و"التربية الرياضية خاص بمدرسة السعيدية".وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات " الشهادة الاعدادية" الفصل الدراسي الثاني 2024
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • الشهادة الإعدادية 2024| تعليم سوهاج تحبط محاولات غش.. واستبعاد رئيس لجنة ومراقب أول
  • موعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة الإسماعيلية 2024 وإعلان النتيجة
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024
  • موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني محافظة الجيزة 2024
  • موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني محافظة البحيرة 2024
  • عاجل: موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني محافظة القاهرة 2024
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • جدول امتحانات الشهادة الإعدادية في الجيزة