قال أيمن عماد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر العوجة، إنّ وقتا طويلا يُهدر بسبب القيود الإسرائيلية التي فُرضت على شاحنات المساعدات التي تعبر من خلال معبر رفح، حيث أرسلت الدولة المصرية أكثر من 90 شاحنة لمعبر العوجة.

وأضاف «عماد»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «السيارات والشاحنات القادمة من تجاه معبر رفح تصطف لبضعة كيلومترات انتظارا لدخولها إلى منفذ العوجة من الجهة الإسرائيلية لتخضع عملية التدقيق».

وتابع: «هذه السيارات تنتظر يوميا قبل دخول منفذ العوجة الإسرائيلي محملة بالمواد الإغاثية والمواد الغذائية والإيوائية وغير ذلك من جميع ما يتطلبه المواطن الفلسطيني في محنته الحالية، ولكن إهدار الوقت الطويل يعرقل عملية إدخال المساعدات ويقلل أعداد الشاحنات التي تدخل الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية رفح

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في المحافظة الوسطى وتشن غاراتها باتجاه مدينة رفح الفلسطينية أقصى الجنوب، والتي تتعرض منذ قرابة 10 أيام إلى اجتياح إسرائيلي عسكري على المستوى البري للمحافظة و-تحديدا- بالمناطق الشرقية ووسط المدينة، وكذلك لإطلاق نار وقذائف باتجاه المناطق الغربية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن الآليات العسكرية الإسرائيلي تجتاح مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتدمر مربعات سكنية بأكملها داخله، وصولا للمخيم وسط إطلاق مكثف للقذائف من المدفعية الإسرائيلية التي لا تتوقف، وكذلك إطلاق الرصاص من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتواجدة على الأرض باتجاه المواطنين الفلسطينيين ومبانيهم ومنازلهم والطرقات.

ولفت أن المنطقة الشمالية من هذا المخيم، حيث مدخل مدينة بيت حانون تشهد توغلا لآليات عسكرية إسرائيلية التي تجرف مداخل هذا المخيم، وتفرض حصارا على المدينة ومركزي للإيواء مما يثير حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين في هذه المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي متواصل وغارات لا تتوقف على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته العسكرية في شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • هجوم مستوطنين إسرائيليين على شاحنة مساعدات متجهة إلى غزة.. شاهد
  • الأمم المتحدة: المعابر البرية أكثر فاعلية لنقل المساعدات.. حماس:الرصيف الأمريكي لا يكفي
  • مكونات وفصائل المقاومة الفلسطينية تحذر من الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل غزة
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • الجيش الإسرائيلي: "عشرات المدنيين" وراء إحراق شاحنة مساعدات في الضفة الغربية
  • كاذبة.. موقف مُحرج تتعرض له ممثلة إسرائيل على الهواء أمام محكمة العدل الدولية
  • القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية