ترغب الأمهات دائمًا في ابتكار عدة طرق لتقديم الرنجة في عيد الفطر المبارك، إذ تفضل الكثير من الأسر تناولها بوصفات مختلفة، وسلطة الرنجة واحدة منها، وترغب ربات البيوت في إعدادها بطرق غير معتادة، وهو ما نقدمه لكم من خلال «الوطن».

طريقة عمل سلطة الرنجة

نقدم لكم طريقة عمل سلطة الرنجة على خُطى الشيف شربيني عبر برنامجه على قناة «cbc سفرة»:

كيلو رنجة طماطم متوسطة مقطعة.

فلفل أخضر مقطع. بصلة متوسطة. بصل أخضر. ثوم مفروم. رمان. نصف كوب طحينة. 3 ملاعق كبيرة خل أبيض. خمسة ملاعق كبيرة زيت. ملعقة صغيرة كمون. نصف ملعقة صغيرة شطة. نصف ملعقة فلفل أسود. نصف كوب زبادي. ربع كوب شبت مقطع. ربع كوب بقدونس مقطع. أربعة ملاعق عصير ليمون. طريقة عمل سلطة الرنجة ضعي البصل مع الرنجة في وعاء. ضيفي الملح والخل والفلفل الأسود والكمون. ضعي الشطة والزيت والثوم المفروم. قلبي باستمرار على نار هادئة. لمدة 10 دقائق قشري وقطعي الرنجة. ضيفي الطماطم والفلفل الأخضر والبصل. ضعي الشبت والبقدونس وعصير الليمون والرمان. ضيفي الطحينة إلى الرنجة. قلبي المكونات جميعًا، وقدميها إلى الخبز البلدي.

مقادير سلطة الرنجة رنجة. خل. زيت. ليمون. خس. بصل. شبت. خيار مخلل. طماطم. طريقة تحضير سلطة الرنجة

طريقة عمل سلطة الرنجة في المنزل بطرق مختلفة، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، بحسب ما قدمتها في برنامجها «على قد الإيد»، على شاشة قناة «سي بي سي سفرة»:

نظفي الرنجة من الشوك. قطعي الرنجة وضعيها في وعاء. ضيفي الزيت والليمون والخل. قطعي الطماطم والخيار إلى مكعبات صغيرة. قطعي البصل وأوراق الخس والشبت.  قلبي المكونات جيدًا وضيفي الليمون، ثم تقدم.

سلطة الرنجة رنجة.  فلفل ألوان. طحينة. ليمون.  زيت. عيش محمص طريقة تحضير سلطة الرنجة إخلي الرنجة من الشوك. ضعي الليمون بأي كمية مع فلفل ألوان والكرنب. ضعي طحينة وزيت وقلبي جيدًا. ادخلي العيش الفرن يحمص. طريقة تحضير سلطة الرنجة

نقدم لكم طريقة عمل سلطة الرنجة على خُطى الشيف غادة التلي عبر برنامجها على قناة «cbc سفرة»:

المقادير:

رنجة. طماطم. فلفل أخضر. بصل أخضر. ليمون. خل.

طريقة التحضير:

إخلي الرنجة من الشوك وقطعيها قطع صغيرة. قطعي الخضروات ونضيفها. اعصري الليمون وضيفي رشة خل وقلبي. قدمي الرنجة مع خيار وليمون وبصل أخضر. قدمي سلطة الرنجة مع الخبز الطازج، والبطاطس المحمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل سلطة الرنجة سلطة الرنجة الرنجة الرنجة فی

إقرأ أيضاً:

أفضل طريقة لتخزين لحمة العيد.. «حافظي على لونها وطعمها»

يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتحرص العديد من الأمهات على تخزين اللحوم، ما يجعلهن يبحثن عن الطرق الصحيحة للتخزين؛ لتظل اللحوم كأنها طازجة دون حدوث أي تغيير، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أفضل طريقة لتخزين اللحوم.

أفضل طريقة لتخزين لحوم العيد

خطوات بسيطة يجب على الأمهات اتباعها عند تخزين اللحوم الطازجة على خطى الشيف شربيني، التي قدمها عبر برنامجه على قناة «سي بي سي» سفرة، قائلا إنه يجب في البداية أن نقوم بغسيل اللحوم بشكل جيد، وبعد ذلك نضعها في كيس للتخلص من الدماء، وتشطف جيدا بالماء النظيف.

شطف اللحوم وتصفيتها

وبحسب الشيف شربيني؛ بعد شطف اللحوم نقوم بتركها لعدة دقائق قبل حفظها في الفريزر، ثم توضع في كيس بلاستيكي نظيف على رف منفصل في الفريزر بعيدا عن الأطعمة الأخرى، وذلك لعدم وصول دمائها إلى الأطعمة الأخرى.

تخزين اللحوم في الفريزر 

هناك بعض النصائح التي يجب على الأمهات اتباعها عند تخزين اللحوم، منها عدم وضع أي ملح عليها قبل التجميد، ويفضل تبريد اللحوم فور تقطيعها حتى لا تتعرض للتلوث بالميكروبات.

طريقة عمل الريش البتلو  ريش بصل ثوم خل زعتر سكر طماطم ملح فلفل أسود زيت بهارات روزماري كمون فلفل أخضر مستردة خطوات التحضير   في البداية نقوم بفرم البصل مع الملح والفلفل الأسود في الكبة. إضافة الكمون والزعتر الطازج مع البهارات والروزماري والسكر.  نضيف للخليط السابق المستردة مع الفلفل الحار والليمون بقشرة، مع إضافة الزيت وعصير الليمون والخل والطماطم المقطعة والفلفل الحار والثوم، مع الاستمرار في الفرم حتى يصبح الخليط سائلًا.  نغمر الريش في هذا الخليط حتى تُتبل تمامًا.  نضع لريش البتلو على شواية ساخنة ثم قدميها.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة لتخزين لحمة العيد.. «حافظي على لونها وطعمها»
  • طريقة عمل السمك المشوي في الفرن.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل سلطة الفواكه مع الموهيتو
  • طريقة عمل مكعبات اللحم مع صلصة الفلفل الأحمر الحار
  • طريقة عمل اللحمة بالبصل.. المقادير والخطوات
  • بالفلفل الرومي.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة بدون زبدة وحشوة المربي
  • طريقة عمل الكبدة البلدي بالبصل والفلفل الرومي