تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المخرج محمد عبد العزيز أن نجله الفنان كريم عبد العزيز، موهوب جدًا بدون شك، مشيرًا إلى أنه تفاجئ شخصيًا بموهبته في التمثيل.

وقال المخرج الكبير محمد عبد العزيز في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت، المذاع عبر قناة صدى البلد، إنه بعث الفنان كريم عبد العزيز إلى أمريكا لكي يستكمل دراسته ويحصل على الشهادة الثانوية من أمريكا لكي يجمع بين اللغة الأجنبية والفرنسية، حتى يستطيع الالتحاق بإحدى الكليات الكبرى، ولكنه تفاجئ برغبته في دخول معهد السينما، وبالفعل التحق بمعهد السينما.

وكشف المخرج محمد عبد العزيز، أن الفنان كريم عبد العزيز كان يُصاحبه في كل أيام التصوير، ويقف خلف الكاميرا، وكان يستعين به في دور طفل، حتى أن شاهده المخرج سمير سيف والفنان عادل إمام قائلًا: «قالولي عايزينه في فيلم المشبوه وعمل دور أكبر شوية».

وأوضح محمد عبد العزيز، أن الفنان كريم عبد العزيز طلب منه أن يمنحه فرصة أخرى من خلال مسلسل «أنين امرأة»، بطولة بوسي، وممدوح عبد العليم، ومحمد رياض، وطارق لطفي، وجسد دور صغير ضمن أحداث المسلسل حتى التحق بمعهد السينما».

وتابع المخرج محمد عبد العزيز قائلًا: «أنا كنت عايز ادخله كليه اقتصاد وعلوم سياسية، ولكنه رفض ودخل معهد السينما، سنة أولى إخراج وكان متميز جدًا وطلع الأول على المقبولين، وبعدها قالي أنا عايز أمثل، قولتله أنت متوهني وراك في كل حتة، ورفضت الموضوع ده بشده».

وكشف المخرج محمد عبد العزيز أنه تعرض لضغط شديد جدًا من جانب المخرج حسين كمال والمخرج يوسف شاهين، من أجل العدول عن قراره والموافقة على دخول نجله الفنان كريم عبد العزيز مجال التمثيل.

https://www.youtube.com/watch?v=hyjUROJXpno

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان كريم عبد العزيز الفنان عادل أمام المخرج محمد عبد العزيز المخرج محمد عبد العزیز الفنان کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب

أكد المخرج الكبير خالد يوسف أنه تعلم صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج العظيم الراحل فطين عبد الوهاب، قائلا: إن نهايات الأفلام هي أكثر شيء يهمني في صناعة أفلامي.

وأكد «يوسف» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن السينما ينطبق عليها قانون النقد وليس قانون الواقع، مضيفا أن فيلمي حين ميسرة وهي فوضى ودكان شحاتة أكثر أعمالي نجاحا.

عدم حصول فيلم كف القمر على حظه في دور السينما

وكشف أسباب عدم حصول فيلم كف القمر على حظه في دور السينما، موضحًا أن هذا الفيلم تزامن عرضه في دور السينما مع أحداث إبان ثورة يناير، مشيرا إلى أنه تم عرض الفيلم على إحدى القنوات الفضائية فحقق نجاحا ومشاهدة كبيرة، وأن المبدع قد يتصادم مع الجماهير بسبب منظومة القيم والموروثات السائدة في المجتمع.

وأضاف، أنه يشرفني مناقشة حقوق البسطاء في الإعلام أو السينما، وأرفض فكرة أن السينما نشرت البلطجة والفوضى في الشارع المصري، مضيفا أن البلطجة أو الفوضى لو موجودة في الواقع بنسبة 1% فمن حق المخرج أن يبني عليها في السينما وينقلها ويضخمها لأنها موجودة في الواقع، مشيرًا إلى أن ما تم نقله وعرضه في فيلم حين ميسرة، هو جزء بسيط من الواقع.

وردا على سؤال إيمان أبو طالب حول إذا كان خالد يوسف من الممكن أن يفكر في الانتحار أم لا له أجاب بأن المريض النفسي فقط هو من يفكر في الانتحار وأنا لا أعرف اليأس.

مقالات مشابهة

  • مبروك مقدما لفيلم ولاد رزق.. محمد كريم يوجه رسالة لـ أحمد عز
  • ربنا يرحمك يا حبيبي.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده (صور)
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • في ذكرى ميلاده.. نجيب سرور يحكي تاريخ الفن والأدب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز
  • خالد يوسف: عاطف الطيب هو المشروع الأصدق في السينما المصرية
  • خالد يوسف يكشف أسباب إخفاق فيلم كف القمر في دور السينما
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب
  • خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب
  • "بلومبرغ" تتحدث عن صفقة كبرى ستقلب الموازين في عالم الفن