أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، تعليق رحلاتها الجوية إلى كل من الأردن والعراق ولبنان، بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة.
وقال بيان نشرته وزارة الطيران المدني عبر حسابها على تطبيق فيس بوك: نظرًا إلى إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران فى كلٍ من الأردن والعراق ولبنان، بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة عاليه، وذلك لحين إشعار آخر.

قلق مصري

أعربت مصر، مساء السبت، عن قلقها البالغ تجاه ما جرى الإعلان عنه من إطلاق مسيرات إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وطالبت بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

أخبار متعلقة مصر تدعو إلى تجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عدم الاستقرار والتوترالعراق: إغلاق المجال الجوي قابل للتمديدhttps://www.facebook.com/moca123/posts/pfbid0wpzVPZbEi4yskbxPTUQhdN8Wj4oVMK13MGQDSfBf9pGa35jgSniFatoPbGHCz1K5l

وعدّت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية/ الإسرائيلية حاليًا، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مرارًا، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على أثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التى تمارس فى المنطقة.

هجوم إيراني ضد إسرائيل

وأكدت مصر أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القاهرة جمهورية مصر العربية وزارة الطيران المدني المصرية إسرائيل إيران الضربة الإيرانية على إسرائيل الهجوم الإيراني على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الولايات المتحدة من تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان

قال عمر معربوني، الخبير العسكري اللبناني، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تدير الحرب منذ بدايتها سواء في قطاع غزة أو لبنان، لافتا إلى أن واشنطن هي وحدها فقط من تستطيع الضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب.

واشنطن هي من تستطيع الضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب

وأضاف معربوني، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على فضائية «دي إم سي» من تقديم الإعلامية دينا زهرة، أنّ هناك مؤشرات بدأت تظهر حول احتمالية الذهاب إلى تصعيد أكبر بكثير عما هو موجود الآن، وهذا يحمل الكثير من المخاطر.

حزب الله اللبناني استهدفت المواقع العسكرية الإسرائيلية 

وتابع: «رأينا أمس عمليات استثنائية من قبل حزب الله اللبناني استهدفت المواقع العسكرية الإسرائيلية بشكل أساسي وواسع، وسُجل أكثر من 20 عملية عسكرية وأُطلق أكثر من 270 صاروخا، وهو العدد الأكبر منذ اندلاع المواجهة بينهم، فبدأنا نلاحظ هذه الأيام مؤشرات يمكن أنّ تأخذ الأمور إلى مواجهة اوسع على خلالف المواجهة التي كانت قائمة قبل أيام».

مقالات مشابهة

  • لوقف التصعيد .. الولايات المتحدث ترسل مبعوثا لدولة الاحتلال ولبنان
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • مبعوث أمريكي يزور إسرائيل ولبنان على خلفية التطورات الأخيرة من التصعيد
  • الخارجية الإسرائيلية تعلق على هجمات غالانت على فرنسا
  • الجزيرة تعلق على الاتهامات الموجهة إلى طاقمها بعد تمديد حظر بثها في إسرائيل
  • مراکش تعزز رحلاتها الجوية الطويلة المدى بعد الدوحة وإسطنبول برحلة مباشرة من مونتريال إلى مراكش
  • إسرائيل تهدد حزب الله.. وتحمّل إيران ولبنان مسؤولية التصعيد
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة من تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان
  • مسئول أمريكي كبير: نشعر بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • ما هي الدول الأكثر تأثرا؟ راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي