علامات اختراق هاتفك (مواقع)

هل يمكن لكاميرا هاتفك أن تتجسس عليك؟.. يسأل العديد من المستخدمين أنفسهم هذا السؤال عندما يشتبهون في أن أحد القراصنة الإلكترونيين يستخدم كاميرات هواتفهم المحمولة لمراقبتها.

نعم، للأسف، يتم التجسس على العديد من الهواتف المحمولة من قبل مجرمي الإنترنت الذين يستخدمون الكاميرات لمراقبة ضحاياهم ويحاولون الوصول إلى بياناتهم الشخصية بشكل سري.

اقرأ أيضاً صنعاء تشن هجوما على الأردن بعد إسقاطها صواريخ إيرانية عبرت أجوائها إلى إسرائيل 14 أبريل، 2024 لجعل الخبز الأبيض صحياً وغير ضار.. إليكم هذه الحيلة العبقرية 14 أبريل، 2024

وبكل تأكيد، يعد هذا انتهاكاً واضحاً لخصوصية المستخدم. كما أنه عبارة عن ممارسة يعاقب عليها القانون في العديد من البلدان. للأسف، على الرغم من كل هذه الجهود التي يتم بذلها، لم تنجح السلطات التي تكافح الجريمة الإلكترونية بلا كلل أو ملل حتى الآن في القضاء على هذه المشكلة. ومع ذلك، أنتم قادرون على اكتشاف وجود مخترق محتمل من خلال وسائلكم الخاصة.

وتوجد طرق عديدة تؤكد وصول المخترق إلى هاتفكم وتجسسه على الكاميرا الموجودة في الجهاز.

 

العلامات التي ينبغي الإنتباه لها:

ـ ارتفاع درجة حرارة الهاتف:

إن ارتفعت حرارة الهاتف بدون أي سبب وجيه، قد يعني ذلك أن هاتفكم تعرض للقرصنة. بالتأكيد، من الطبيعي أن ترتفع حرارة الهاتف عند شحنه أو أثناء اللعب في إحدى التطبيقات.

ولكن في حال ارتفعت حرارته بينما هو بجانبكم، فعليكم البدء بطرح الأسئلة. يحدث ذلك عندما يستخدم أحدهم هاتفكم عن بعد: تتطلب بعض التطبيقات التي تساعد على اختراق الهاتف الكثير من الطاقة.

 

ـ تنفد بطارية هاتفكم بسرعة:

بذات الطريقة، في حال نفدت بطارية هاتفكم بسرعة دون استخدامها بالفعل، ثمة خطب ما. بالتأكيد، مع مرور الوقت، قد تصبح البطارية أقل كفاءة. ولكن في حال لاحظتم تغييراً مفاجئاً بين ليلة وضحاها، الأمر غير طبيعي! ربما يكون جهازكم قد تعرض للقرصنة.

 

ـ الإستهلاك المفرط للبيانات:

يحتاج المخترقون إلى اتصال إنترنت للوصول إلى هاتفكم عن بعد. بإمكانهم استخدام الواي فاي Wifi أو بياناتكم لتشغيل تطبيق التجسس.

وعلى وجه التحديد، إذا لاحظتم استهلاكاً غير طبيعي ومكثّف لبياناتكم، فقد يكون أحد المخترقين قد استخدم الميغابايت الخاص بكم لتشغيل الكاميرا الموجودة على جهازكم.

 

ـ نشاط غريب على هاتفكم:

ربما تحدث العديد من النشاطات الغريبة على الهاتف المقرصن. تُفتح التطبيقات بمفردها، وتحدث العديد من النشاطات الغريبة على الشاشة أو حتى الضوضاء الخلفية أثناء المكالمات. ينبغي على أدنى نشاط غريب أن يثير ريبتكم.

بإمكانكم تثبيت تطبيق لحفظ مكالماتكم الهاتفية كي تتحققوا بشكل أفضل من الأصوات الخارجية.

 

ـ تطبيقات مشبوهة:

في الغالب، تكون تطبيقات التجسس هي الدليل القاطع على إختراق هاتفكم. من أجل أن تتأكدوا من وجودها.

يكفي أن تتوجهوا نحو “التطبيقات” في إعدادات الهاتف: قوموا بالمرور على جميع التطبيقات المحمّلة على الهاتف لتتأكدوا من عدم وجود أي دخيل. في حال لاحظتم وجود تطبيقات غير معروفة، احذفوها فوراً.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: العدید من فی حال

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينقذ طفلة من الغرق في إربد بعد فقدانها العلامات الحيوية

الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق

أنقذت كوادر دفاع مدني شرق اربد حياة طفلة تبلغ من العمر سنتين ونصف، تعرضت للغرق بعد سقوطها في بركة سباحة بمتنزه في محافظة إربد، وابتلاعها كمية كبيرة من المياه مما نجم عنه فقدانها العلامات الحيوية.

اقرأ أيضاً : وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن

وتدخلت القدرة الإلهية لإنقاذ الطفلة التي حملها ذويها سيراً على الأقدام، إلى محطة الدفاع المدني القريبة من مكان وقوع الحادثة في منطقة المخيبة.

وقال الوكيل مسعف عبدالكريم الخطيب الذي كان على رأس عمله بأن الطفلة كانت في حالة غيبوبة تامة لدى وصولها، وفاقدة لعلاماتها الحيوية مثل التنفس والنبض.

وأضاف في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه تم إجراء عملية إنعاش قلبي رئوي ناجحة للطفلة استعادت معها القدرة على التنفس، كما نجح المسعفون في استخراج كمية المياه التي ابتلعتها الطفلة، مؤكداً على أن سرعة وصول الطفلة إلى المحطة وإجراء الإسعافات الأولية بشكل فوري لها ساهم بفضل من الله في إنقاذ حياتها.

وبين لإذاعة الأمن العام، أنه وبعد إتمام عملية الإسعافات الأولية اللازمة من قبل فريق الإسعاف المتخصص جرى نقلها على الفور إلى مستشفى معاذ بن جبل للاطمئنان عن حالتها الصحية، وإجراء الفحوصات وصور الأشعة اللازمة بالتزامن مع الاتصال بطبيب الطوارئ المناوب لاستلام بعض التوجيهات الصحية، وخاصة في ظل وضعها الصحي الحرج الذي وصلت إليه.

من ناحية أخرى ثمن والد الطفلة الجهود التي قامت بها كوادر الدفاع المدني وسرعة الإجراءات التي تم اتخاذها والتي ساهمت في إنقاذ حياة الطفلة، وقدموا شكرهم أيضاً لأحد كوادر الدفاع المدني الذي كان متواجداً في المكان وفي إجازته الرسمية حيث قام بعملية إنقاذ الطفلة والمساعدة في نقلها إلى المحطة.

وفي وقت سابق، أفادت مديرية الدفاع المدني بوفاة 19 شخصا في الأردن جراء الغرق، فضلا عن إصابة 33 تم إسعافهم ونقلهم لتلقي العلاج، منذ بداية العام وحتى الأمس.

وأكدت المديرية أنها استجابت لـ43 حادث غرق في الأردن منذ بداية العام.

مقالات مشابهة

  • كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟
  • قيمة استثنائية مقابل السعر.. أرخص هاتف Oppo Reno في مصر
  • هل تقضى كثيرا من وقتك في تصفح الهاتف؟ إليك هذه النصائح
  • إنتبه من “البلوتوث” و”الواي فاي” في هاتفك
  • يدعم شريحتين ويخلو من كاميرا التصوير الواسع.. اعرف أبرز مميزات وعيوب هاتف Oppo A76
  • لماذا يجب عليكم التوقف عن الحديث على هاتفكم وقت شحنه؟.. معلومة صادمة
  • علامات اختراق الهاتف وسرقة البيانات.. أسهل طريقة لاكتشاف اختراق هاتفك
  • إنقاذ طفلة من الغرق في إربد بعد فقدانها العلامات الحيوية
  • الدفاع المدني ينقذ طفلة من الغرق في إربد بعد فقدانها العلامات الحيوية
  • مواصفات مميزات هاتف اوبو رينو 11 5G.. كاميرا عالمية ملهاش مثيل